أمم إفريقيا: مدافع الوداد حاضر في تشكيلة كوت ديفوار لمواجهة المغرب

ابراهيم كمارا مدرب منتخب كوت ديفوار

عاد المهاجم ويلفريد بوني إلى تشكيلة أولية لكوت ديفوار تستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز وغاب عنها الجناح الشهير جرفينيو.

طالبت الجماهير بعودة جرفينيو، لاعب ارسنال الانكليزي سابقا، بعد بروزه مع فريقه بارما الإيطالي في الموسم المنصرم.

وعبر جرفينيو (32 عاما) عن رغبته باللعب مجددا مع منتخب "الفيلة" والذي أحرز معه اللقب القاري في 2015. وقال في دجنبر الماضي لموقع غول.كوم "لا أفكر بعد في اعتزالي دوليا. بمقدوري تقديم المزيد للمنتخب وأنا فخور دوما بحمل الوانه".

لكن المدرب ابراهيم كمارا استبعد الاربعاء جرفينيو من تشكيلة أولية ضمت 27 لاعبا لانه يمتلك "لاعبين بنوعية مرتفعة" على الجناحين على غرار نيكولا بيبي، ماكسويل كورني وماكس غراديل، ولا يريد "تكديس لاعبين بمزايا مشابهة".

في المقابل، حقق بوني، البالغ 30 عاما والمتوج ايضا بلقب 2015، عودة غير متوقعة بعد انتقاله الشتاء الماضي من سوانسي سيتي الإنكليزي إلى العربي القطري على سبيل الإعارة.

وشرح كمارا "أسلوبه يعجبني لانه لاعب يمنحنا الخيارات في قلب الملعب ويمكنه اللعب كنقطة ارتكاز خصوصا وظهره إلى المرمى".

ومن الغيابات المتوقعة، قلب الدفاع اريك بايي المصاب بركبته في نهاية أبريل مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وستعلن التشكيلة النهائية من 23 لاعبا في التاسع من يونيو.

ويستهل المنتخب تحضيراته للنهائيات الجمعة في شانتيي شمال العاصمة الفرنسية باريس. ويخوض مواجهة ودية مع جزر القمر في 7 يونيو في بولون سور مير في شمال فرنسا.

وفي دور المجموعات من المسابقة القارية تلعب كوت ديفوار مع جنوب إفريقيا والمغرب وناميبيا.

في ما يأتي التشكيلة:

- لحراسة المرمى: سيلفان غبوهوو (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي)، علي بدرة (فري ستايت ستارز الجنوب إفريقي)، اليعيزر تابي إيرا (سان بيدرو)، عبدالكريم سيسي (أسيك ميموزا)

- للدفاع: سيرج أوريي (طوطنهام الإنكليزي)، مامادو باكايوكو (ريد سطار الفرنسي)، وونلو كوليبالي (أسيك ميموزا)، عبدولاي بامبا واسماعيل طراوري (أونجي الفرنسي)، ويلفريد كانون (أدو دن هاغ الهولندي)، سيمون ديلي (سلافيا براغ التشيكي)، شيخ كومارا (الوداد المغربي)

- للوسط: فرونك كيسيي (ميلان الإيطالي)، سيري ديي (نوشاطيل السويسري)، جون فيليب غبامان (ماينتس الألماني)، جون ميكايل سيري (فولام الإنكليزي)، ابراهيم سنغاري (تولوز الفرنسي)، فيكتوريان انغبان (ميتز الفرنسي)، اسماعيل ديوماندي (كون الفرنسي)

- للهجوم: جوناطان كودجيا (استون فيلا الإنكليزي)، ماكس آلان غراديل (تولوز الفرنسي)، نيكولا بيبي (ليل الفرنسي)، ويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنكليزي)، ماكسويل كورني (ليون الفرنسي)، روجي أسالي (يونغ بويز السويسري)، ويلفريد بوني (العربي القطري)، يوهان بولي (سان تروند البلجيكي)

مواضيع ذات صلة