عبر لاعب كرة القدم السابق الاسطورة الالماني فرانتس بكنباور الاثنين عن رغبته برؤية مواطنه يورغن كلوب الذي قاد فريقه ليفربول الانكليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ينضم إلى بايرن ميونيخ الذي عانى هذا الموسم على الساحة الاوروبية.

وقال "القيصر"، الفائز مع بايرن بأربعة ألقاب في الدوري كلاعب وآخر كمدرب، "لا أرغب أكثر من رؤية كلوب في بايرن في أحد الايام، سيكون خيارا جيدا".

وأثنت الصحف الالمانية على كلوب، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند غريم النادي البافاري، بعدما قاد ليفربول للفوز بلقب المسابقة القارية العريقة على حساب مواطنه توتنهام هوتسبر السبت (2-صفر).

وعنونت مجلة "كيكر" الإثنين "كينغ كلوب" (الملك كلوب)، واصفة مدرب ليفربول بأنه "وجه كرة القدم الالمانية".

وأفصح بكنباور (73 عاما) عن مشاعره في حديث خاص لمجلة "بيلد"، معتبرا كلوب "أحد أفضل المدربين في العالم"، موضحا "جلب كلوب اسلوبا جديدا في كرة القدم لألمانيا... ما بدأه في دورتموند، صقله في ليفربول".

في المقابل يسعى ليفربول، المنتشي بتتويجه الأول في دوري الأبطال منذ 2005 والسادس في تاريخه، لتجديد عقد مدربه الذي يمتد حتى عام 2022.

وأردف بكنباور "أعتقد أن مسيرة في انكلترا تفرغك من طاقاتك"، مضيفا "مع مسابقتي كأس (الرابطة وكأس انكلترا) والدوري مع عدد أكبر من الفرق، عدد المباريات أكبر بكثير من الدوري الالماني".

وكان النادي الانكليزي اقصى بايرن من ثمن النهائي في طريقه الى اللقب، بعدما ألحق به إيابا خسارة مذلة في عقر داره 1-3 (تعادلا سلبا في أنفيلد).

وبرغم معاناته على الصعيد الاوروبي، حقق بايرن الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسمه الاول باشراف المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، علما أن آخر لقب في دوري الأبطال للنادي البافاري يعود إلى عام 2013 حين احرز اللقب بفوزه على مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1 الذي كان يشرف عليه حينها كلوب نفسه.