قدماء الجمعية السلاوية يكرمون الأيقونة عبد الحي

تسابق جمعية قدماء لاعبي الجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم الزمن، لإقامة الحفل التكريمي الذي ستنظمه لأيقونتها، اللاعب الدولي السابق عبد الحي بنجيلاني، بعد عصر يوم السبت 15 يونيو 2019 بملعب بوبكر اعمار بسلا.
وكان عبد الحي بنجيلاني عميدا للجيل الذهبي للجمعية السلاوية في سبعينيات القرن الماضي، إذ نجح معها في تحقيق الصعود الثاني للقسم الوطني الأول في موسم 1972-1973، وفي الموسم الموالي توج هدافا للمغرب إلى جانب النجم السابق للإتحاد البيضاوي أحمد الصفوي.
واشتهر عبد الحي بتوقيع الأهداف الجميلة من كرات تابثة، ونودي عليه سنة 1974 للفريق الوطني، إلا أنه لم يتواجد في عرين الأسود بصفة مسترسلة نتيجة المشاكل التي كان يواجهها في وظيفته كإطار بنكي. وفي مناسبتين تقلد عبد الحي مهمة تدريب الجمعية السلاوية.
وسيتوج الحفل التكريمي الذي استدعيت له فعاليات رياضية ونجوم كبار، بإقامة مباراة استعراضية ستضع في المواجهة نجوم الرقراق ونجوم المغرب.
وكما أن فريق نجوم الرقراق سيضم خيرة اللاعبين من الذين مروا من الجمعية السلاوية ومن الذين لعبوا لأندية الجيش والفتح والنادي القنيطري واتحاد الخميسات، فإن فريق نجوم المغرب سيضم عددا من اللاعبين الدوليين الذين حملوا قميص الفريق الوطني في العقود الثلاثة الأخيرة.
وسيدير المباراة الإستعراضية والتكريمية للنجم السابق عبد الحي بنجيلاني الحكم الدولي السابق محمد الكزاز.

 

مواضيع ذات صلة