المنتخب المغربي يفوز على المنتخب الكويتي بحصة 81 مقابل 31

فاز المنتخب المغربي لكرة السلة على الكراسي المتحركة على نظيره الكويتي بحصة 81 مقابل 31 ، في أول مقابلة له في البطولة العربية الثالثة لكرة السلة على الكراسي المتحركة والتي جرت مساء أمس الاثنين في القاعة المغطاة "الانبعاث" بأكادير.

وكانت مقابلة الافتتاح التي جمعت كلا من منتخبي الجزائر ومصر قد انتهت بفوز الجزائر بحصة 69 مقابل 49.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، السيد حميد العوني، إن تنظيم هذه البطولة يندرج في إطار استراتيجية وضعتها الجامعة من أجل التأهيل الى الألعاب البارمائية الأولمبية ، مبرزا أن اعتزام المغرب الخاص بتنظيم الألعاب الإفريقية في شهر يناير من السنة المقبلة يدخل ضمن هذه الإستراتيجية .

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن " الإتحاد العربي للعبة سينظم ، بالموازاة مع هذه البطولة ، دورات تكوينية لفائدة الحكام والأطر التقنية والطبية ، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي" .

ومن جانبه ، قال إيهاب حسنين ، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، "إن للمغرب قاعدة واسعة لممارسي رياضة الأشخاص المعاقين ، مسجلا أن للمغرب خبرة في هذه الرياضات ، ولديه لاعبين من أعلى مستوى خاصة في رياضة كرة السلة على الكراسي بدليل فوزه بالبطولة العربية الثانية سنة 2011 ، وبالبطولة الإفريقية سنة 2017 ".

يذكر أن هذه البطولة العربية ، التي تستمر إلى غاية 22 يونيو الجاري، تعرف مشاركة خمسة منتخبات هي الجزائر ، ومصر ، والكويت ، والعراق والمغرب.

مواضيع ذات صلة