ماطا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تمديد عقد صانع العابه الاسباني خوان ماطا لمدة عامين حتى 2021، مع خيار التجديد لعام اضافي.

وكتب ماطا (31 عاما) على موقعه الرسمي "شرف كبير لي أن اتابع تمثيل هذا النادي المذهل وعشاق هذا الفريق. مضى على تواجدي في مانشستر يونايتد خمسة أعوام وأنا فخور للقول عن أولد ترافورد، منزلي".

وانضم اللاعب الاسباني الى "الشياطين الحمر" قادما من تشلسي عام 2014 مقابل 37 مليون جنيه استرليني (46 مليون دولار)، وقد وجد نفسه هذا الموسم امام احتمال الرحيل عن الفريق مع إنتهاء عقده السابق خلال الشهر الحالي بعد مفاوضات مطولة بينه وبين يونايتد.

غير ان النادي الانكليزي فضل الاحتفاظ بجهود لاعبه الاسباني وتمديد عقده بعدما كان خسر في وقت سابق جهود مواطنه أندي هيريرا وعميده السابق الاكوادوري انطونيو فالنسيا اللذين غادرا ملعب "أولد ترافورد" بعد إنتهاء عقديهما.

وتابع ماطا قائلا "أنا متشوق للعمل مع أولي (المدرب النروجي غونار سولسكاير) وطاقمه التدريبي الرائع. الرؤية التي لديهم للنادي هي فعلا مثيرة وانا سعيد لاني ساكون جزءا منها".

وسجل ماطا بقميص يونايتد 45 هدفا في 218 مباراة في خمسة أعوام، وساهم في فوز فريقه اوروبا ليغ عام 2017 وبكأس انكلترا عام 2016 وكأس العصبة الانكليزية (2017) وبدرع المجتمع (2016).

وتولى سولسكاير في دجنبر الماضي تدريب الفريق بعد إقالة البرتغالي جوزي مورينيو على خلفية سوء النتائج. وحقق النروجي الذي سبق له الدفاع عن ألوان يونايتد كلاعب، نتائج إيجابية في المراحل الأولى، قبل أن يتراجع أداء الفريق مع اقتراب البطولة المحلية من نهايته.

وأنهى يونايتد الموسم المحلي في المركز السادس، وفشل في ضمان أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى مسابقة عصبة أبطال أوروبا، وسيكتفي تاليا بخوض منافسات مسابقة اوروبا ليغ الموسم المقبل.

وقال سولسكاير "خوان هو صورة اللاعب المحترف واحد أكثر اللاعبين ذكاء عملت معهم"، مضيفا "انه مثال رائع للاعبين الشباب في نهجه. يفهم ماذا يعني أن تكون لاعبا في مانشستر يونايتد وتقبل كل شيء عن هذا النادي الرائع".

واجرى المدرب النروجي اولى صفقاته تحضيرا للموسم المقبل بتعاقده مع الدولي الويلزي دانيال جيمس من سوانسي سيتي (درجة أولى).

مواضيع ذات صلة