أبلغ مدرب نادي الاتحاد السعودي جوزي سييرا إدارة فريقه برغبته العارمة في التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني إيمليانو فيتشيو لاعب سانطوس البرازيلي. وذكرت تقارير برازيلية أن المدرب التشيلي طالب إدارة الاتحاد بسرعة التعاقد مع اللاعب البرازيلي الذي توصل بالعديد من العروض من أندية أخرى.

وسبق للمرب سييرا أن درب اللاعب إيمليانو في ثلاثة أندية هي كولو كولو التشيلي وأهلي دبي الإماراتي ويونيون إسبانيولا التشيلي أيضا.

ويدخل هذا التعاقد ضمن مخطط المدرب سييرا الذي يرغب في إحداث ثورة كبيرة بين صفوف نادي الاتحاد، بتغيير أكبر عدد من لاعبيه المحترفين، وهو ما يمثل تهديدا للدولي المغربي كريم الأحمدي الذي يشغل أيضا مركزا في وسط ميدان الاتحاد.

ومعلوم أن سييرا بدأ في إجراء عملية تصفية واسعة في صفوف الفريق تمهيدا للتعاقد مع محترفين جدد استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، حيث استغنى حسب تقارير إعلامية سعودية عن خدمات لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز والإيفواري سيكو سانوغو، والاثنان تعاقد معهما الاتحاد خلال المركاطو الشتوي الماضي، الأول من غلطة سراي التركي لمدة 4 مواسم ونصف، والثاني من يونغ بويز السويسري لمدة موسمين ونصف.. وهي نفس فترة التعاقد مع المغربي مروان داكوسطا. وطلب سييرا حسب ذات التقارير من إدارة الاتحاد إيجاد حل لعقدي اللاعبين الرأس الأخضري والإيفواري إما بالبيع وإما بالإعارة.