بلغت منتخبات الأرجنتين والأوروغواي والبيرو الدور ربع النهائي من كوپا أميركا لكرة القدم بفوز الأولى على قطر 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين أدت خسارة البارغواي امام كولومبيا صفر-1 في المجموعة ذاتها،الى تأهل ال الأوروغواي والبيرو من دون ان تلعبا.

ولحقت هذه المنتخبات بالبرازيل، الدولة المضيفة وفنزويلا وكولومبيا وشيلي.

في المباراة الأولى، تحاشت الارجنتين الخروج المبكر من دور المجموعات وحققت الاهم بالفوز على قطر التي تشارك ببطاقة دعوة بهدفين نظيفين.

ADVERTISEMENTS

وارتكب بسام الراوي خطأ في تمرير كرة عرضية، فخطفها لاتارو مارتينيز ليسجل هدف الافتتاح للارجنتين بعد مرور 4 دقائق، قبل ان يضيف سيرخيو اغويرو هدف الحسم قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

وستلتقي الارجنتين مع فنزويلا الجمعة المقبل على ملعب ماراكانا الشهير علما بان المنتخبين التقيا في مباراة ودية في مارس الماضي واسفرت عن فوز فنزويلا 3-1.

واستهلت كتيبة نجم برشلونة ليونيل ميسي البطولة القارية باسوأ طريقة ممكنة بالخسارة امام كولومبيا بهدفين نظيفين، قبل ان تتعادل مع البارغواي 1-1.

ADVERTISEMENTS

وفي المباراة الثانية، حققت كولومبيا فوزها الثالث تواليا بتغلبها علىالبارغواي بهدف وحيد سجله غوسطافو كويلار في الدقيقة 31.

ويبقى معرفة هوية المنتخب الأخير الذي سيبلغ ربع النهائي والذي سيتحدد في نهاية مباريات المجموعة الثالثة الاثنين، وتحديدا في المباراة بين اليابان والاكوادور، فاذا انتهت هذه المباراة بفوز احد المنتخبين، يكمل الفائز عقد المنتخبات المتأهلة، اما اذا انتهت المباراة بالتعادل، ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب البارغواي.