منتخب قطر في المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، التي جرت اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019 ضمن المجموعة الخامسة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه "تم وضع منتخب قطر في المستوى الأخير حتى لا تتعارض مبارياته في التصفيات مع مشاركته في  كوپا أمريكا 2020 "، التي ستقام في كل من الأرجنتين وكولومبيا الصيف المقبل.

وجاء منتخب قطر في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات كل من بنغلاديش وعمان والهند وأفغانستان، بينما ضمت المجموعة الأولى المنتخب السوري مع الصين والفلبين ومالديف وغوام، واشتملت المجموعة الثانية على منتخبات الأردن والكويت وأستراليا وتايوان ونيبال.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات العراق والبحرين إلى جانب إيران وهونغ كونغ وكمبوديا، وحملت المجموعة الرابعة أسماء منتخبات السعودية وفلسطين واليمن وأوزبكستان وسنغافورة.

وجاءت المجموعة السادسة بمنتخبات اليابان وقيرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا، وضمت المجموعة السابعة منتخبات الإمارات وفيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، فيما اشتملت المجموعة الثامنة على منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسيريلانكا.

وتنص قوانين قرعة التصفيات المشتركة على تقسيم المنتخبات الـ40 المشاركة إلى خمسة مستويات تضم كل مجموعة من المجموعات الـ8 خمسة منتخبات، على أن التنافس بينها سيتم بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من خامس شتنبر 2019 الى تاسع يونيو 2020.

مواضيع ذات صلة