"المنتخب" تسلط الضوء على أبرز صفقات "البريميرليغ"

دائما في إطار مواكبتنا الدقيقة لأخبار الانتقالات الصيفية بكبريات الدوريات الأوروبية، نرصد لكم هذه المرة أبرز الصفقات الصيفية التي شهدها الدوري الإنجليزي الممتاز إلى حدود اللحظة.

لم يعرف سوق الانتقالات الصيفية حركية كبيرة مقارنة بالسنوات الفارطة بدليل إتمام 21 صفقة انتقال فقط منذ فتح أبواب الانتقالات الصيفية ويقدر مجموع الأرقام المالية لهذه الصفقات ب 582 700 000 مليون يورو.

1- إدين هازار من تشيلسي إلى ريال مدريد: يعد إدين هازار من أبرز الأسماء المغادرة البريميرليغ حيث بلغت صفقة انتقال اللاعب البلجيكي 100مليون يورو.

2- رودري من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي: 

بطلب من غوارديولا، تم دفع قيمة كسر عقد سقاء الأتلتيكو البالغة 70 مليون يورو، يذكر أن اللاعب يعد من الأسماء البارزة في الدوري الإسباني.

3- طانغي ندومبيلي من ليون إلى توتنهام: انتدب نادي توتنهام، بإلحاح من مدربه ماوريسيو بوشيتينو، سقاء ليون الفرنسي وأحد اللاعبين المؤثرين داخل البطولة الفرنسية ندومبيلي. رغم منافسة من جانب ريال مدريد واليوفي، لكن اللاعب الدولي الفرنسي اختار في نهاية المطاف اللعب في صفوف نادي توتنهام مقابل 60 مليون يورو زائد 10مليون يورو في حالة تحقيق السبيرز التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

4- آرون وان-بيساكا من كريستال بالاس إلى مانشستر يونايتد:

دفع خروج اللاعب الإكوادوري فالنسيا نادي مانشستر يونايتد لانتداب ظهير كريستال بالاس الأيمن المتألق وان-بيساكا مقابل 55 مليون يورو لمدة5 سنوات.

5- سيباستيان هالير من إنتراخت فرانكفورت إلى وست هام: 

وقع رأس الحربة الفرنسي وأحد المهاجمين المتمرسين داخل البوندسليغا الموسم المنقضي، في صفوف نادي وست هام وذلك لتغطية الفراغ الذي تركه رحيل النمساوي أرناوتوفيتش وتبلغ قيمة الصفقة 50 مليون يورو.

6- ماثيو كوفاسيتش من ريال مدريد إلى تشيلسي: 

بعد فترة إعارة قضاها رفقة النادي اللندني، سيرتدي الكرواتي كوفاسيتش قميص البلوز بصفة دائمة انطلاقا من الموسم القادم بعد اتفاق بين ريال مدريد وتشيلسي حول الصفقة التي قدرت قيمتها ب50 مليون يورو.

7- يوري تيليمانس من موناكو إلى ليستر سيتي: 

انتقلت الموهبة البلجيكية إلى ليستر سيتي بعد قضائه لفترة إعارة ضمن النادي قادما من موناكو الفرنسي وتبلغ صفقة الانتقال 45 مليون يورو.

8- أيوزي بيريز من نيوكاسل إلى ليستر سيتي: 

استقدم ليستر سيتي الجناح الإسباني أيوزي بيريز (25 سنة، 37 مباراة، 12 هدفا) ، مدة التعاقد هي 4 سنوات مقابل 33 مليون يورو.

9- ماركو أرناوتوفيتش من وستهام إلى شنغهاي سيبغ: 

طارالمهاجم النمساوي هداف وست هام الإنجليزي إلى الصين لمجاورة فريقشنغهاي سيبغ مقابل26 مليون يورو دون تقديم أي تفاصيل حول مدة التعاقد.

10- أندري غوميز من برشلونة إلى إيفرتون:  يستمر اللاعب البرتغالي بصفة رسمية في فريق إيفرتون بعد فترة إعارة قضاها غوميز لمدة سنة مع الطوفيز، قيمة الانتقال:25 مليون يورو.

11- دانييل جيمس من سوانزي سيتي إلى مانشستر يونايتد: 

نجح مانشستر يونايتد في التوقيع للزئبقي دانييل جيمس جناح سوانزي سيتي الإنجليزي مقابل 17 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

12- دافيد أوسبينا من أرسنال إلى نابولي: قرر الحارس الكولومبي البقاء رسميا في صفوف نادي نابولي الإيطالي بعد فترة إعارة داخل النادي قادما من أرسنال الإنجليزي، تبلغ الصفقة 4 مليون يورو.

أهم 5 صفقات اللاعبين الأحرار:

كما غادر العديد من النجوم بدورهم الدوري الإنجليزي إلى دوريات أخرى بعد نهاية العقود التي تربطهم رفقة الأندية الانجليزية وتظل أبرز الأسماء المغادرة:

-1أرون رامسي إلى يوفنتوس: 

انتقل أرون رامسي إلى صفوف السيدة العجوز بعد انتهاء عقده رفقة المدفعجية.

2- سمير نصري إلى أندرلخت: 

آثر الدولي الفرنسي السابق سمير نصري مرافقة زميله السابق في نادي مانشستر سيتي الدولي البلجيكي فانسون كومباني في تجربته الجديدة رفقة ناديه الأم أندرلخت، وقع نصري على عقد لمدة سنة.

3- أندير هيريرا إلى باريس سان جرمان: عزز نادي باريس سان جيرمان وسطه باللاعب الإسباني هيريرا بعد نهاية عقده رفقة مانشستر يونايتد.

4- ريان بابل إلى غلطة سراي: 

عاد الدولي الهولندي ريان بابل إلى الدوري التركي هذه المرة من بوابة نادي غلطة سراي التركي بعد نهاية عقده مع فريق فولهام الإنجليزي.

5- أنطونيو فالنسيا إلى ليغا دي كيتو الإكوادوري: 

Dعاد اللاعب الإكوادوري فالنسيا رسميا إلى بلاده بعد سنوات رائعة قضاها رفقة نادي مانشستر يونايتد.

مواضيع ذات صلة