المنتخب تقدم لكم أبرز صفقات البوندسليغا

لم تخرج البوندسليغا الألمانية عن عاداتها خلال سوق الانتقالات الصيفية حيث عقدت الأندية الألمانية صفقات معدودة بطريقة معقلنة ذكية وصل عددها إلى 25 صفقة تمت بين الإعارة والشراء النهائي وبلغت مجموع الأرقام المالية لهذه الصفقات 461 مليون يورو.

وفي أبرز قراءة لأحداث ميركاتو البوندسليغا، كان بوروسيا دورتموند أكثر الأندية تحركا بعد حسمه ل 4 صفقات وازنة زكت العمل الكبير الذي يقدمه مايكل زورك مدير الكرة داخل الفريق، كما كان نادي إنتراخت فرانكفورت أكبر المستفيدين من تسريح أبرز نجومه لفائدة أندية خارجية بعائدات مالية بلغت 110 مليون يورو.

وتقدم لكم "المنتخب" أبرز 10 صفقات صيفية عرفها الدوري الألماني إلى حدود الآن:

1- لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد إلى بايرن ميونيخ: 

تعتبر أغلى صفقات البوندسليغا إلى حدود اللحظة ب 80 مليون يورو، إنتقلالظهير الأيسر إلى صفوف العملاق الباڤاري بايرن بعد تقديمه لموسم إستثنائي رفقة الأتلتيكو مدريد.

2- لوكا يوفيتش من إنتراخت إلى ريال مدريد: 

كان مطلبا ملحا لزين الدين زيدان، بعد تقديمه لمستويات متميزة رفقة مفاجأة الموسم بالبوندسليغا، بلغت قيمة إنتقال الهداف الصربي 60 مليون يورو.

3- سيباستيان هالير من إنتراخت إلى وست هام: 

قدم العملاق الفرنسي أوراق إعتماده خلال الموسم المنصرم رفقة نادي إنتراخت فرانكفورت ليرحل إلى ويست هام الإنجليزي في صفقة قدرت ب 50 مليون يورو.

4- بينجامان باڤار من شتوتغارت إلى بايرن ميونيخ: 

وقع الفرنسي عقدا مبدئيا مع بايرن ميونيخ بعد تألقه في كأس العالم الأخيرة بروسيا. يشغل باڤار مركز الدفاع الأيمن كما يلعب في وسط الدفاع، 35 مليون يورو كانت كافية لإقناع مسؤولي شتوتغارت الألماني بالتخلي عن "فيليب لام الفرنسي".

5- عبدو ديالو من دورتموند إلى باريس: 

يشكل اللاعب مستقبل المنتخب الفرنسي نظرا لإيجاد ديالو اللعب على مستوى مركز المدافع الأوسط والظهير الأيسر، انتقل اللاعب من دورتموند إلى باريس سان جيرمان في ضربة معلم لليوناردو المدير الرياضي لل «بي إس جي»، تم إغلاق الصفقة مقابل 32 مليون يورو.

6- ماتي هوميلس من بايرن ميونيخ إلى بروسيا دورتموند: 

عاد المدافع الصلب إلى معقل أسود الفيستفاليا بعد قضائه لموسمين بفانيلةالبايرن، قدرت الصفقة ب 30 مليون يورو.

7- كريم ديميرباي من هوفنهايم إلى بايرن ليفركوزن: 

أحد الأعمدة الأساسية لفريق هوفنهايم الألماني، رغم توفره على عروض قوية من البايرن ودورتموند، إختار اللعب لبايرن ليڤركوزن، قيمة الصفقة: 28 مليون يورو.

8- جوليان براندت من بايرن ليفيركزون إلى بوروسيا دورتموند: 

قرر السهم الحارق لليفركوزن مجاورة النجوم الصاعدة لنادي بوروسيا دورتموند في أبرز صفقة للبوندسليغا.

9- طورغان هازار من بوروسيا مونشغلادباخ إلى بوروسيا دورتموند: 

في واحدة من الصفقات الذكية التي أبرمها فريق بوروسيا دورتموند، عزز الأخ الأصغر لإدين هازار قادما من بايرن ليفركوزن في صفقة لم تكلف كثيرا إدارة دورتموند بلغت 25 مليون يورو.

10- نيكو سكولز من هوفنهايم إلى بوروسيا دورتموند: 

إنتقل الظهير الأيسر إلى دورتموند في صفقة بلغت 25 مليون يورو

أبرز صفقات اللاعبين الأحرار:

لم تحدث صفقات كثيرة تخص اللاعبين الأحرار، كما أن اللاعبين المعارين قرروا العودة إلى فرقهم الأصلية بدل إستكمال المشوار رفقة أندية البوندسليغا.

إختارت لكم المنتخب أبرز صفقتين حرتين في الدوري الألماني:

1- نيڤين سوبوتيتش: عاد اللاعب من تجربة قصيرة بالدوري الفرنسي رفقة سانت إتيان ليتعاقد مع فريق يونيون بيرلين الألماني

2- رافينها: عاد الظهير الأيمن المخضرم إلى بلاده بعد 15 سنة من التألق في الملاعب الأوروبية، وقع رافينها ذو 33 سنة، بعد نهاية عقده رفقة نادي البايرن، في كشوفات فريق فلامينغو خامس ترتيب الدوري البرازيلي.

مواضيع ذات صلة