مونديال قطر 2022: تحديد موعد قرعة التصفيات الإفريقية

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" موعد إجراء قرعة التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

وأعلنت الكاف في بيان امس الاثنين أنه سيتم إجراء القرعة يوم 29 يوليوز الجاري في القاهرة بحضور ممثلي المنتخبات التي ستشارك في دور التصفيات .

وسبق للكونفدرالية الإفريقية ان كشفت عن نظام التصفيات المؤهلة للمونديال حيث ستقام على 3 مراحل من أجل التعرف على المنتخبات (5) التي ستمثل القارة السمراء في المحفل العالمي .

وقرر "الكاف" إعفاء 26 منتخب ا من الدور التمهيدي وهس الفرق الأعلى في تصنيف "الفيفا" خلال الشهر الأخير الذي يسبق إجراء قرعة الدور التمهيدي .

وسيخوض 28 منتخب ا مباريات المرحلة الأولى بنظام الذهاب والإياب .

وفي المرحلة الثانية سينضم 14 منتخب ا التي نجحت في التأهل من الدور التمهيدي إلى 26 منتخب ا التي تم إعفاؤها ليصبح العدد 40 منتخب ا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات .

وفي المرحلة الثالثة الأخيرة سيتم تقسيم الـ 10 منتخبات التي تصدرت المجموعات إلى قسمين بحيث يكون هناك 5 فرق من أصحاب التصنيف الأعلى و 5 من أصحاب التصنيف الادنى وفقا للتصنيف العالمي وقتها .

وتجرى القرعة بحيث يلعب كل منتخب من الخمسة أصحاب التصنيف الأعلى مع آخر من الـ 5 أصحاب التصنيف الادنى .

وسيقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الادنى والاياب على أرض صاحب التصنيف الأعلى على أن يصعد الفائز إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

مواضيع ذات صلة