10 أحداث في (لاليغا) تصدرت المشهد في أسبوع حافل

عاشت الكرة الإسبانية على وقع أسبوع حافل بالأحداث في التحضيرات الكروية وأروقة مكاتب إدارات أندية (لاليغا) المشغولة بإبرام الصفقات، ولعل أبرز 10أحداث تصدرت المشهد على مدار الأسبوع جاءت على النحو التالي:  
كوكوريلا مع 3 أندية في نفس الأسبوع
لم يحظ مارك كوكوريلا بوقت فراغ طوال الأسبوع، حيث بدأ اللاعب البالغ من العمر 21 سنة، الأسبوع مع فريق إيبار الذي دافع عن ألوانه في موسم 2018-2019، قبل أن يقرر برشلونة تفعيل خيار إعادة شرائه بحسب عقده ليعود إلى كاطالونيا، ولم ينتهي الأسبوع حتى تمت إعارته إلى فريق خيطافي، الذي سيلعب معهم في مسابقة (اوربا ليغ) في الموسم المقبل، وخاض معهم مباراة ودية رغم إنه لم يتدرب مع زملائه الجدد !.
إنيستا رمزاً ل(لاليغا)
أصبح أندريس إنيستا جزء من من عائلة (لاليغا) مرة أخرى بعدما تمت تسميته رمزاً للعصبة في العاصمة اليابانية طوكيو، وتم تقديمه بحضور خافيير تيباس رئيس (لاليغا)، ليصبح أول رمز ل(لاليغا) يتم الإعلان عنه بعد مواطنه إيكر كاسياس الذي تم اختياره قبل عدة أشهر في مدريد. 
بيتيس يتعاقد مع بطل العالم
فتح فريق ريال بيتيس خزائن أمواله من أجل استقطاب الفرنسي نبيل فقير إلى مدينة إشبيلية، وذلك في مفاجئة سارة لعشاقه بضم لاعب توج بلقب كأس العالم مع منتخب "الديوك" في 2018، وكان اللاعب مطلوباً للعديد من الأندية الأوروبية على مدار الموسمين الماضيين بعد تألقه مع فريقه السابق ليون، قبل أن يقرر الانضمام لفريق ملعب (بينتو فيلامارين) في صفقة تقدر بنحو 20 مليون اورو مرتبطة ب10 مليون اورو أخرى كمتغيرات. 
أتلتيكو يواصل ترميم خط الدفاع
واصل دييغو سيميوني جهوده لترميم وتقوية خط الدفاع، بعدما تعاقد مع الظهير الأيمن الدولي في المنتخب الإنجليزي كيرين تريبير من صفوف طوطنهام، كما ضم المدافع الإسباني ماريو هيرموسو من إسبانيول، ليعود اللاعب إلى مدينته التي نشأ فيها حيث لعب في صفوف ريال مدريد خلال مرحلة الناشئين، وكلفت صفقة انتقاله 25 مليون اورو. 
إشبيلية يتفوق على ملعب "البيسبول"
حقق فريق إشبيلية انطلاقة لافتة في تحضيراته للموسم الجديد، بعدما حقق الفوز بنتيجة 2-1 على ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا في مباراة أقيمت على ملعب آفينواي بارك الشهير للبيسبول في مدينة بوسطن الأمريكية، وجاء الهدف في الدقائق الأخيرة من أليخاندرو بوزو ليكون كافياً في كسر التعادل بعدما سجل بوليتو لبيتيس وديفوك أوريجي لليفربول. 
إسبانيول رحلة شتوية في الصيف !
إسبانيول سيعود للمشاركة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم وأسفرت القرعة أن أول مواجهة في التصفيات التي ستكون في رحلة شتوية ربما في فصل الصيف، حينما يتوجهون إلى إيسلندا لمواجهة فريق ستارنان مطلع أغسطس المقبل في لقاء الإياب عقب المواجهة التي ستجمعهما في إسبانيا يوم 25 يوليو الجاري.
برشلونة يحضر باليابان
حط فريق برشلونه رحاله في اليابان التي يخرض بها تحضيرات الموسم الجديد هذا الجديد، وخاض الفريق مباراة مع تشيلسي الإنجليزي خسرها بهدفين لهدف ويلاقي نجوم البطولة اليابانية بقيادة لاعبهم السابق أندريس إنيستا الذي يلعب مع فريق فيسيل كوبي يوم 27 يوليوز. وستكون هذه المباراة لقاء بين الزملاء السابقين بوجود لاعبين إسبان آخرين مثل دافيد فيا وسيرجي سامبر.
ريال مدريد يبدأ خطواته المستقبلية
بدأ ريال مدريد أولى خطواته المستقبلية من أجل نسيان الموسم الماضي والعودة بقوة إلى ساحة المنافسة، وتركزت الأنظار في أول مباراة خاضها وخسرها أمام بايرن ميونخ بنتيجة 3-1 ضمن جولته التحضيرية في أمريكا الشمالية، على النجمين إدين هازار ورودريغو – الذي سجل هدفا رائعا من ضربة حرة مباشرة – لتكون البداية لهما من أجل المزيد مع (المرينغي).
ولعب ريال مدريد مباراته الثانية برسم الكأس الدولية أمام أرسنال الإنجليزي، وفاز بالضربات الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل هدفين لكل فريق.  
ماندي بطل أفريقيا
عاش الجزائري عيسى ماندي فرحة كبيرة بعدما توج بلقب كأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده الجزائر الذي عاد إلى عرش القارة الأفريقية لأول مرة منذ عام 1990، وذلك عقب الفوز على السنغال 1-صفر في المباراة النهائية، وفرض مدافع فريق ريال بيتيس نفسه كأحد نجوم البطولة، وهو الذي قام ب(2,557) تمريرة ناجحة وضعته في صدارة لاعبي (لاليغا) في الموسم الماضي، ليعود إلى فريقه الأندلسي بمعنويات مرتفعة.
مايوركا يمدد عقد المدرب مورينو
صنع المدرب فينسنت مورينو العجائب مع فريق ريال مايوركا، بعدما قادمهم خلال موسمين متتاليين فقط من الصعود من دوري الدرجة الثالثة نحو بطولة الدرجة الأولى الإسبانية (لاليغا سانطاندير)، وتقديراً لجهوده قررت الإدارة مكافأة المدرب البالغ من العمر 44 سنة، من خلال تمديد عقده الحالي ليستمر إلى 2022.

 

مواضيع ذات صلة