ليفربول يتعاقد مع هارفي إليوت أصغر لاعب في البطولة الإنكليزية

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي الأحد التعاقد مع اليافع هارفي إليوت (16 عاما) الذي أصبح العام الماضي أصغر لاعب يشارك في مباراة ضمن البطولة الإنكليزية لكرة القدم مع فريقه السابق فولام.

وأصبح إليوت في الرابع من ماي 2019، أصغر لاعب يخوض مباراة ضمن البطولة الممتازة، وذلك بمشاركته في لقاء فريقه ضد ولفرهامبتون (صفر-1)، وهو في عمر 16 عاما و30 يوما، علما بأنه خاض أيضا في سن الخامسة عشرة (شتنبر 2018)، مباراة ضد ميلوول (3-1) ضمن كأس العصبة.

وخلف إليوت لاعب فولهم السابق ماتيو بريغز كأصغر مشارك في مباراة البطولة، علما بأن الأخير خاض مباراته الأولى في 13 ماي 2007 حين كان يبلغ 16 عاما و68 يوما، بحسب الموقع الالكتروني البطولة الإنكليزية.

وأكد إليوت أنه حقق حلما بالانضمام الى الفريق الأحمر الذي توج في الموسم المنصرم بطلا لمسابقة عصبة أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وأنهى البطولة المحلية وصيفا لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة.

وكتب عبر حسابه على انستاغرام "الانضمام الى الفريق الذي شجعته في طفولتي هو حلم يتحقق بالنسبة إلي ولعائلتي، وشعور لا يصدق أن أتمكن من أن أقول إنني بت جزءا من +الحمر+".

أضاف "سأعمل بأقصى ما يمكن من أجل النادي، وأشعر بأن أنفيلد (ملعب ليفربول) هو المكان المثالي بالنسبة إلي للنمو والتطور كلاعب".

ومن المقرر أن يكون إليوت ضمن تشكيلة ليفربول التي تخوض مباراة ودية ضد نابولي الإيطالي في وقت لاحق الأحد.

وكان اللاعب الدولي مع الفئات الصفرى للمنتخب الإنكليزي، محط اهتمام أندية عدة مثل أرسنال ومانشستر سيتي، وريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، بحسب التقارير الصحافية الإنكليزية.

وإليوت هو ثاني لاعب يافع يتعاقد معه ليفربول في الآونة الأخيرة، بعد المدافع الهولندي سيب فان دن بيرغ (17 عاما).

مواضيع ذات صلة