أندية أوروبا الكبرى تهنئ بعيد الأضحى

وجه 15 ناديًا من أكبر الأندية الأوروبية التهنئة للمسلمين في كل بقاع الأرض بمناسبة عيد الأضحى المبارك إذ نشرت تغريدات عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتهنئة بالعيد لكل متابعيها.
وبلغ عدد عمليات التفاعل مع الـ 15 تغريدة، 119.806 عملية على "تويتر" تنوعت بين الردود وإعادات التغريد والتفضيلات.
واعتادت هذه الأندية على تهنئة جمهورها بالمناسبات، خصوصًا بعد دخولها للعالم العربي، بإنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها تتحدث باللغة العربية، للوصول أكثر لجمهورها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وجاءت أبرز الأندية الأوروبية التي قدمت التهنئة بمناسبة عيد الأضحى، أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وجوفنتوس وبايرن ميونيخ وميلان وريال مدريد وبرشلونة وروما وإنتر ميلان وإشبيلية ومارسيليا وباريس سان جيرمان.

صدارة
تصدرت تغريدة نادي تشيلسي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التغريدات الـ 15 التي غردت بها الأندية الأوروبية مهنئة المسلمين حول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد أن حصلت على 43.383 عملية تفاعل، فيما حلت تغريدة نادي أرسنال ثانيًا بـ 29.315 عملية تفاعل، في حين جاءت تغريدة برشلونة في المركز الثالث بـ 13.175 عملية تفاعل.

489 ألفا
لفت مقطع الفيديو الذي وضعه حساب نادي روما على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تغريدة هنأ من خلالها بعيد الأضحى المبارك، أنظار مستخدمي الطائر الأزرق، بسبب وجود الأضاحي في المقطع، وحصل مقطع الفيديو على نحو 489 ألف مشاهدة، متفوقًا وبفارق كبير على مقطع فيديو قصير هنأ من خلاله نادي جوفنتوس بالعيد، وحصل على نحو 54 ألف مشاهدة.

تفوق
تفوقت تغريدة نادي برشلونة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التي هنأ النادي من خلالها المسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، من خلال الحصول على تفاعلات أكثر، من نظيرتها في حساب ريال مدريد، المنافس التقليدي للبرشا، بفارق 5.286 عملية، إذ حصلت تغريدة البرشا على 13.175 عملية، فيما حصلت تغريدة الريال على 7.889 عملية.

مواضيع ذات صلة