فان دايك: أثق في أدريان.. والكرة الذهبية ليست الأهم

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك، نجم دفاع ليفربول الإنجليزي، الثلاثاء ثقته الكبيرة في قدرة الحارس الإسباني أدريان على تعويض غياب زميله المصاب، البرازيلي أليسون بيكر، في مباراة السوبر الأوروبي أمام تشيلسي الأربعاء على بمدينة إسطنبول التركية.

وقال فان دايك أثناء المؤتمر الصحفي ليلة المواجهة: "أدريان يقضي أسبوعه الثاني مع الفريق، وهو يعمل بجهد كبير، وبالنسبة له من الجيد أن يبدأ مسيرته بمباراة مثل هذه".

وأضاف المدافع الدولي: "بالطبع لم يكن يتوقع هذا السيناريو، بإصابة أليسون، ولكنه يمتلك الخبرة، وسيعبر عن قدراته وإمكانياته. لقد لعب سنوات عديدة في البريمييرليج".

وشدد صاحب الـ28 عاما على ضرورة أن "يكون الجميع في جاهزية تامة" لمباراة ستكون بين فريقين يعرفان بعضهما جيدا.

وأبدى اللاعب دعمه التام لقرار الاتحاد الأوروبي (يويفا) باختيار الفرنسية ستيفاني فرابات، لإدارة المباراة تحكيميا.

وأكد: "لا يهم الجنس إذا كانت هناك إمكانيات، بالطبع هي تمتلك الإمكانيات اللازمة، وإلا لما كانت هنا. لقد قدمت مستويات متميزة في مباريات كثيرة".

وحول حظوظه في حصد جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) كأفضل لاعب في العالم، قال إنه يشعر بـ"شرف كبير" بهذا الأمر، ولكنه أكد أنه ليس الأمر الأهم بالنسبة له.

وأتم: "لا يمكنني توجيه الاختيارات. ما يمكنني تقديمه هو مواصلة اللعب، والتحسن في كل يوم، وهذا ما أحاول فعله. إذا تم تقدير هذا الأمر، فسيكون أمرا جيدا، ولكن الأهم هو المشاركة باستمرار مع فريقك".

مواضيع ذات صلة