صراع إنجليزي في بلاد الأناضول على لقب السوبر الأوروبي

يحتضن ڤودافون آرينا الملعب الخاص بنادي بيشكتاش التركي مساء اليوم موقعة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين.
ويدخل الفريقين المباراة بمعنويات متباينة بعد النتائج التي حصدها الطرفان خلال الدورة الأولى للبطولة الإنجليزية والتي شهدت فوز ليفربول برباعية مقابل هدف أمام نورويش الصاعد حديثا في حين سقط البلوز بقوة في ملعب الأولدترافورد أمام الشياطين الحمر برباعية نظيفة تحت أنظار المدرب الجديد والنجم السابق لتشيلسي فرانك لامپارد.
يخوض ليفربول المباراة منقوصا من حارسه الأساسي أليسون بيكر بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة الإفتتاحية أمام نوريتش ويغيب أيضا الكرواتي ديجان لوڤرين عن المباراة فيما يحضر السينغالي ساديو ماني كأساسي.
وفي الجانب المقابل، سيحاول فرانك لامپارد إمتصاص غضب جماهير الفريق اللندني والسعي وراء محو آثار المستوى الباهت الذي أبانت عليه لاعبو تشلسي في المباراة السابقة، إضافة لتصحيح أخطاء الخط الخلفي الذي عانى كثيرا أمام ثلاثي مانشستر يونايتد المرعب راشفورد لينغارد ومارسيال. ومن الممكن أن يقدم لامپارد على تغييرات في التشكيل الذي سيبدأ به نهائي السوبر الأوروبي بعد الإصابات التي يعاني منها لاعبو الفريق وتأكد عدم مشاركة هودسون أودوي ولوفتوس-تشيك، كما أن هناك إمكانية كبيرة لغياب لاعب الوسط نغولو كانطي حسب تصريح لامبارد في المؤتمر الصحفي:»يعاني نغولو كانطي من إصابة صغيرة تقلقنا بعد تلقيه لضربة أخرى، سوف يتعين علي إتخاذ قرار بشأنه هذه الليلة»، ويرجح أن يغيب كذلك كل من المدافع الألماني روديغر و الجناح البرازيلي ويليان.
وخرج يورغن كلوب مدرب ليفربول بالتصريح التالي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: «لم أكن أعرف أن الجميع يتوقعون منا الفوز، لكن هذه ليست مشكلة، نحن نحترم تشيلسي كثيراً. لقد شاهدنا مباراتهم ضد مانشستر يونايتد وكانت النتيجة مضللة. إذا كان الناس يعتقدون أن تشيلسي ليس تحديًا لنا، فأنا أرى عكس ذلك، لديهم مدرب جديد والعديد من اللاعبين الجدد. الجميع سيكون مستعد، إنه اللقب الأول الذي يمكنهم الفوز به معًا وما يعتقده الناس قبل المباراة لا يهم.»
فيما أعرب فرانك لامبارد مدرب تشلسي عن تفاؤله وإيمانه بقدرات لاعبيه: «أنا متفائل لأنني أؤمن باللاعبين، نحن هنا في المباراة النهائية، لأننا نستحق ذلك. أعرف الجودة التي يتمتع بها ليفربول. الفريق الذي استحق الفوز بعصبة الأبطال، لديه مدرب رائع ومجموعة كبيرة من اللاعبين. إذا لعبنا على أكمل وجه، يمكننا الفوز بالمباراة.
وحول ما إذا كانت نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ستؤثر على نفسية اللاعبين قبل خوض نهائي السوبر قال لامبارد:» يجب أن نكون قابلين للتكيف قليلاً، واحترام نقاط القوة لدى الخصم. ليفربول هو تحد مختلف عن مانشستر يونايتد، قد تكون هناك تغييرات على المستوى الذهني للاعبين فقط.»
تقدم لكم «المنتخب» التشكيل المحتمل لطرفي نهائي السوبر الأوروبي:
التشكيل الأساسي المحتمل لنادي ليڤربول:
أدريان - أرنولد - ڤان دايك - ماتيب - روبرتسون - فابينيو - هندرسون - فينالدوم - صلاح - ماني - فيرمينو
المدرب: يورغن كلوب
التشكيل الأساسي المحتمل لنادي تشلسي:
كيبا - أزبيلكويتا - كريستيينسن - زوما - إيميرسون - جورجينيو - كوفاسيتش - بوليزيتش - باركلي - بيدرو - جيرو
المدرب: فرانك لامپارد

مواضيع ذات صلة