أرسل نادي برشلونة بطل إسبانيا وفدا الى باريس الثلاثاء في محاولة جديدة لضم النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان، بحسب ما أشارت عدة تقارير أوروبية.

وأشارت صحيفة "سبورت" الاسبانية الى ان اجتماع الثلاثاء سيكون "حاسما" بين ادارة الناديين "بعد فشل التوصل الى اتفاق في الاجتماع الاول".

وأقلت طائرة خاصة مدير كرة القدم في برشلونة لاعبه السابق الفرنسي اريك ابيدال، اوسكار غراو الرئيس التنفيذي والمدير في النادي خافيير بورداس.

أضافت الصحيفة "يكمن الهدف في التوقيع مع نيمار قبل 2 ايلول/سبتمبر" موعد اقفال باب الانتقالات. تابعت "سيقدم برشلونة عرضا بقيمة 170 مليون يورو"، مشيرة الى ان الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة الحالي، قد يكون ضمن صفقة الانتقال.

في المقابل، اشارت تقارير الى ان سان جرمان قد يطلب مئة مليون يورو زائد ديمبيلي والظهير البرتغالي نلسون سيميدو.

وكان ممثلو النادي الكاتالوني التقوا مسؤولي سان جرمان منتصف الشهر الجاري من أجل التفاوض لاستعادة نيمار، بيد ان الاجتماع لم يفض الى اي اتفاق او تقدم ملحوظ.

وذكرت قناة "لاسيكستا" الاسبانية ان نيمار المطارد من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ويوفنتوس الايطالي، سيتخلى عنه سان جرمان على سبيل الاعارة مع خيار اجباري بشرائه مقابل 170 مليون يورو، او بيعه ضمن صفقة تضم لاعبين على غرار ديمبيلي الرافض الرحيل من ملعب كامب نو.

وكان المدرب الألماني توماس توخل أحال الى إدارة نادي باريس سان جرمان، سائليه بشأن ما اذا كان نيمار سيكون ضمن التشكيلة التي فازت الأحد على تولوز في الدوري المحلي "يمكنه أن يلعب في حال كان الوضع بينه وبين النادي واضحا".

وشدد ان نيمار المرتبط بعقد مع بطل فرنسا حتى 2022 "جاهز للعب"، لكن القرار النهائي بشأن ذلك يعود الى المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو العائد الى الادارة الرياضية للنادي بعد غياب ستة اعوام "ربما يجدر بكم أن تتحدثوا مع ليوناردو بهذا الشأن".

وترك نيمار (27 عاما) برشلونة قبل عامين مقابل 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في التاريخ.

في المقابل، ذكر برنامج "خوغونيس" الاسباني الاثنين ان ريال مدريد لا يزال يحاول جذب نجم سانتوس السابق، لكن ليوناردو يصر أن تشمل الصفقة البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وفي غياب المهاجم البرازيلي، حقق سان جرمان فوزين وخسارة في المراحل الثلاث الاولى من موسم 2019-2020، اذ تفوق على ضيفه نيم في الأولى بثلاثية نظيفة، وخسر 1-2 أمام مضيفه رين في الثانية ثم فاز على تولوز 4-صفر في الثالثة.

لكن الفريق المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، تعرض لصفعة قوية تمثلت باصابة مهاجميه النجم الشاب كيليان مبابي والاوروغوياني إدينسون كافاني.

وأمل قائد دفاع سان جرمان البرازيلي تياغو سيلفا في مقابلة مع قناة "أر أم سي" في بقاء مواطنه الغائب عن المراحل الثلاث الاولى من الدوري الفرنسي "آمل في بقائه. نعم ابلغته هذا الامر . لكن لا يمكنني ان اقول له هذا الامر كل يوم. لا أعلم تماما ماذا يحصل بينه وبين النادي. آمل في انتهاء فترة الانتقالات لانني لم أعد احتمل هذا الامر".

وغاب نيمار عن معظم القسم الثاني من الدوري الفرنسي الموسم الماضي بعد إصابة في مشط القدم، مماثلة لتلك التي أبعدته لأشهر في الموسم الأول في باريس، قبل أن يصاب مجددا وهذه المرة في الكاحل قبل انطلاق بطولة كوبا أميركا التي استضافتها بلاده في صيف العام الحالي وتوجت باللقب في غيابه.

وأثار نيمار غضب مشجعي الفريق الفرنسي عندما اعتبر في تصريحات صحافية منتصف تموز/يوليو، أن "ريمونتادا" برشلونة على حساب سان جرمان في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2017 (فوز الفريق الكاتالوني إيابا على أرضه 6-1 بعد خسارته ذهابا في باريس 4-صفر)، هي من أفضل ذكرياته في كرة القدم.