برونزية ثمينة لمنتخب كرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة في الألعاب الإفريقية.

حصل المنتخب المغربي للكرة النسوية لأقل من 20 سنة على الميدالية البرونزية ضمن منافسات الألعاب الافريقية بعد أن جدد فوزه على نظيره الجزائري بهدفين مقابل هدف في مباراة الترتيب التي احتضنها ملعب الفلين بسلا الجديدة زوال يومه الأربعاء.
دخلت العناصر الوطنية اجواء المباراة بقوة عكس المباراة السابقة أمام المنتخب الكاميروني، واستحوذت على الكرة بشكل جيد.
لم تتأخر المحاولات المغربية  كثيرا وجاءت أول المبادرات للمنتخب الوطني بواسطة نجمة المنتخب صوفيا بوفتيني التي لمس كرتها  القائم في الدقيقة الخامسة، وشهدت مجريات الشوط الأول تألقا لضحى احمامو التي ناورت كثيرا في الجهة اليسرى، و وضعت قلب الدفاع نسيمة جواد كرة قوية في يدي الحارسة الجزائرية في الدقيقة 29.
جاء الفرج بعد انتظار طويل من عملية بناء جميلة للمنتخب المغربي ومن تمريرة متقنة لبوفتيني تحصلت ضحى احمامو على ضربة جزاء بعد عرقلة من الحارسة أمل صلاح، انبرت لها العميدة زينب رضواني واضعة الكرة على يمين الحارسة في الدقيقة 36.
اعتمدت اللاعبات الجزائريات على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة لإرباك المغربيات إلا أن تألق سكينة وهبي في صد كل الكرات صعب من مهمة الجزائريات. 
قبل نهاية الشوط الأول، أضاعت المهاجمة فريال ضاوي فرصة محققة للتسجيل بعد تنفيذ ضربة حرة في الدقيقة مرت بمحاذاة المرمى في الدقيقة 43.
دخلت اللاعبات المغربيات الشوط الثاني بنفس الروح وفرضن ايقاعهن سريعا وكادت أن تضيف اللاعبة عكيف الهدف الثاني بعد اختراق من الجهة اليسرى لكن المدافعة الجزائرية الصغيري أنقذت الموقف.
وفي الدقيقة 68 ومن مجهود رائع للقطار السريع ضحى اهمامو تلاعبت بالمدافعة اليمنى بختي ومررت لبوفتيني التي وضعت الكرة بمشط القدم على يسار الحارسة أمل صالح.
وكادت فاطمة الزهراء عكيف أن تعمق الفارق في الدقيقة 74 من ضربة حرة أبعدتها صالح بصعوبة. تلتها فرصة سماح خرواش لاعبة الرواق اليسار للمنتخب الوطني التي تجاوزت مدافعتين بفضل سرعتها لكن عكاد أبعدت الكرة من امام رأس بوفتيني.
سجلت غانية عيادي هدفا أولا للجزائر عكس مجريات اللقاء في الدقيقة 79، لتعيد فصول الشويق والاثارة للمباراة في الدقائق الأخيرة للمباراة.
أضاعت كاميليا تومي فرصة سانحة للتسجيل بعد تنفيذ ضربة حرة  غير مباشرة بعد خطأ للحارسة المتألقة وهبي داخل منطقة العمليات.
لم تفلح المحاولات الجزائريات القليلة في تعديل النتيجة لتعلن الحكمة نكاغوصا عن نهاية المباراة بفوز رائع للمنتخب للمغربي للكرة النسوية لأقل من 20 سنة تحت إشراف المدربة الشابة لمياء بومهدي التي قادت باقتدار العناصر الوطنية لحيازة الميدالية البرونزية في النسخة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية.

 

مواضيع ذات صلة