تصفيات كأس أوروبا للأمم 2020 لكرة القدم: إنجلترا تكتسح بلغاريا برباعية

فازت انجلترا على ضيفتها بلغاريا 4 / صفر في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

واحرز مهاجم طوطنهام هوتسبر هاري كين ثلاثية في الدقائق (29 ثم 49 و73 من ضربتي جزاء)، فيما أضاف جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينغ الهدف الرابع (55).

ورفعت انجلترا رصيدها في صدارة المجموعة الى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، بفارق نقطة عن ضيفتها كوسوفو والتي كانت فاجأت على ارضها تشيكيا بفوزها 2-1، لتحافظ على سجلها خاليا من الخسارة بعد أربع مباريات من فوزين وتعادلين.

وفي باقي المباريات أنزل منتخب كوسوفو ضيفه التشيكي عن وصافة المجموعة بعد فوزه عليه 2-1 في بريشتينا، رافعا رصيده الى 8 نقاط مقابل 6 لتشيكيا.

وفي المجموعة الثامنة، انفردت ايسلندا بالصدارة مؤقتا بتحقيق فوزها الرابع في خمس مباريات على حساب ضيفتها مولدوفا 3-صفر. سجل للفائز كولباين سيغثورسون (31) وبيركير بيارناسون (55) وفيكتور مودراتش (77 خطا في مرمى فريقه).

وبإمكان فرنسا بطلة العالم وتركيا اللحاق بها، بحال فوز الاولى على ضيفتها ألبانيا والثانية على ضيفتها اندورا في وقت لاحق.

اما في المجموعة الثانية، عادت أوكرانيا بالنقاط من ارض ليتوانيا بثلاثية نظيفة حملت توقيع ألكسندر زينتشنكو (7) ومارلوس (27) ورسلان مالينوفسكي (61).

وحلقت أوكرانيا التي خسرت مرة واحدة في آخر 16 مباراة، في الصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات، بفارق 9 نقاط عن كل من صربيا ولوكسمبورغ، فيما تملك البرتغال نقطتين من مباراتين. وتلتقي البرتغال في وقت لاحق مع مضيفتها صربيا.

يشار الى انه ستقام النسخة المقبلة من المسابقة القارية بين 12 يونيو و12 يوليوز في 12 مدينة من 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة الى المباراة النهائية.

وبالنسبة للمنتخبات التي ستفشل في حجز بطاقات تأهلها من بوابة التصفيات باحتلال أحد المركزين الأولين في كل من المجموعات العشر، ستبقى الفرصة قائمة من بوابة عصبة الأمم.

وتحسم هوية المنتخبات الأربع التي ستكمل عقد النهائيات في كأس أوروبا 2020، بموجب أدوار نهائية تقام لكل من المستويات الأربع في عصبة الأمم، في مارس 2020.

مواضيع ذات صلة