أقر مايك رايلي، مسؤول لجنة الحكام في الجامعة الإنكليزية لكرة القدم الخميس بحصول أربعة أخطاء في استخدام تقنية المساعدة بالفيديو "ڤار"، والتي بدأ اعتمادها للمرة الأولى في البطولة الممتاز هذا الموسم.

وأقر رايلي بحصول هذه الأخطاء في المراحل الأربع التي أقيمت حتى الآن وهي: هدف السويسري فابيان شار لصالح نيوكاسل ضد واتفورد (احتساب الهدف على رغم وجود لمسة يد على زميل شار اسحاق هايدن)، عدم رفع البطاقة الحمراء في وجه لاعب ليستر البلجيكي يوري تيليمانز بعدما داس على لاعب بورنموث كالوم ويلسون، عدم منح مانشستر سيتي ضربة جزاء ضد بورنموث بعد عرقلة الإسباني دافيد سيلفا، وعدم منح ضربة مماثلة لوست هام ضد نوريتش.

ADVERTISEMENTS

وقال رايلي لشبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية بعد اجتماع عقد الخميس مع مسؤولي الأندية "اذا نظرتم الى المراحل الأربع التي أقيمت حتى الآن، تم التدقيق في 227 حالة".

وتابع "من أصل تلك الحالات، غي رنا ستة قرارات، وأعتقد أنه كان يجب علينا تغيير عشرة في الاجمال"، معتبرا أن ذلك "يؤشر الى أين يمكن لتقنية الفيديو أن تساعد وتوفر قيمة مضافة للعبة. لكنه يظهر أيضا أن الأمر ما زال يتعلق بطريقة تحكيم مباراة في البطولة الممتازة على أرض الملعب".