يستقبل نسور الرجاء هلال القدس الفلسطيني، اليوم الإثنين برسم ذهاب الدور الأول عن منافسة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في صدام عربي خالص، يسعى من خلالها الخضر تحقيق الإنتصار بالدار وأمام الأنصار، قبل رحلة العودة لخوض الإياب في الأراضي الفلسطينية.
كتيبة الفرنسي باتريس كارطيرون، إستعدت للقاء الذي ستدخله بشعار الفوز، وعشاق «العالمي» ضربوا موعدا في مدرجات مركب محمد الخامس و«الماكانة» من أجل التغني ليس فقط لمساندة الرجاء، بل لتحفيز لاعبي الهلال نصرة لهم وللقضية الفلسطينية.

النسور بشعار الفوز
يستقبل نسور الرجاء منافسهم هلال القدس بملعب محمد الخامس، بهدف تحقيق الإنتصار داخل القواعد وأمام الأنصار، في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الأخضر الدهول بقوة والبحث عن نتيجة إيجابية، قبل خوض لقاء الإياب في الأراضي الفلسطينية.
وبمعنويات مرتفعة واصلت كتيبة كارطيرون تداريبها،في إنتظار أن ينضم اللاعبون الذين سافروا رفقة المنتخب المحلي للجزائر، لباقي المجموعة، ويتعلق الأمر بالعنكبوت أنس الزنيتي، والمدافع الأوسط بدر بانون، ومعهما أيوب ناناح وكذا سفيان رحيمي وحميد أحداد، بالإضافة إلى زكرياء الوردي.
ويراهن جمهور الرجاء الذي بات في حكم المؤكد أن يحضر بقوة لمتابعة المباراة التي تجمع فريقه بهلال القدس، لدعم النسور ومساندة القضية الفلسطينية، حيث يراهن عشاق الخضر على بعث رسائل للعالم، حول التضييق الذي يعيشه الأشقاء داخل فلسطين جراء الإحتلال الغاشم.

منع من قوات الإحتلال
حلت بعثة نادي هلال القدس في رحلة من الأراضي الفلسطينية، مرورا بإسطنبول التركية، لتحط الرحال بمطار محمد الخامس، حيث كان في إستقبالها أعضاء  المكتب المسير للفريق الأخضر، وفي مقدمتهم عبد السلام حنات، في الوقت الذي كان فيه جماهير هلال القدس سبقت فريقها للمغرب، وقامت بزيارة لمقر تداريب النسور الخضر، وإلتقطت صورا مع مدرب الرجاء الفرنسي باتريس كارطيرون.
وكانت بعض الصعوبات واجهت فريق هلال القدس في رحلته إلى المغرب، حيث منعت قوات الإحتلال الإسرائيلي لاعبين فلسطينيين من مغادرة الضفة الغربية، لتدعيم صفوف فريقهما، ويتعلق الأمر بجلال أبو يوسف وإبراهيم الحبيبي، بحسب نشرته الصفحة الرسمية، لنادي الهلال على شبكة التواصل الإجتماعي «فيسبوك».
ومنذ حلول جماهير هلال القدس بالمغرب، حرص أنصار الرجاء البيضاوي على الترحيب بهم، حيث تغنى عشاق الفريقين في شوارع مدينة الدار البيضاء بأغنية «رجاوي فلسطيني»، وفي «بلادي ظلموني»، و«الحرية»، في الوقت الذي إستقبلت حركة الضمير الأخضر، المساندة للرجاء بعضا من محبي هلال القدس، ومنحتهم تذكارات كعربون وفاء ومحبة، على الزيارة التي قاموا بها للمغرب، لتوطيد علاقة جماهير الرجاء مع أشقائهم بدولة فلسطين.

رسائل كارطيرون 
حتى وأن هلال القدس ليس من الأندية العربية التي تنافس دوما على الألقاب القارية والإقليمية، إلا أن الفرنسي باتريس كارطيرون وطاقمه التقني، يحرصون على إحترام المنافس الذي حضر للدار البيضاء بغاية الوقوف في وجه النسور، ومحاولة الجد من فاعليتهم أمام جمهورهم.
ربان النسور نبه لاعبيه طيلة أيام الإستعداد لهلال القدس، بضرورة الإستعداد الجيد، حيث مرت تداريب الخضر في أفضل الظروف، بحضور المدافع الليبي سند الورفلي الذي يواصل التدرب على إنفراد، في إنتظار أن ينقص وزنه للحاق بمباريات الرجاء المقبلة، وكله أمل في أن يتابع تحقيق النسور لنتيجة إيجابية ضد الهلال بعد عودته لعش الخضر مؤخرا.

رفع لمنسوب اللياقة
ركز الرجاء كثيرا طيلة الأيام الماضية على الرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبين، حيث إشتغل المعد البدني جيمي مع اللاعبن لتجهيزهم لكافة الإستحقاقات التي ستواجه الخضر هذا الموسم.
ورغم غياب الركائز الأساسية في تشكيلة كارطيرون عن تحضيرات الفريق الأخضر، إلا أن البرنامج الذي سطره المسؤول عن تجهيز لاعبي الرجاء بدنيا، بلغ أعلى الدرجات في إنتظار الصورة التي سيظهر عليها النسور، الطامحين لتكريس تفوقهم بالميدان، لخوض الإياب في الأراضي الفلسطينية براحة، في منافسة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي يراهن الأخضر على الحضور كطرف في مباراتها النهائية.

بعثة الهلال ومعالم «كازابلانكا»
حرصت بعثة هلال القدس على زيارة بعض معالم العاصمة الإقتصادية، في الوقت الذي إلتقط فيه بعض لاعبي الهلال وكذا مسؤولوه صورا للذكرى مع الجماهير المغربية، التي رحبت بهم كثيرا، في أجواء أكثر من رائعة، تعهد الأشقاء الفلسطينيون على الرد عليها بالمثل، عندما يرحل وفد الرجاء صوب دولة فلسطين ،بعدما قرر المكتب المسير للفريق الأخضر أن يخوض مباراة الإياب بملعب فيصل الحسيني بالقدس الشريف.
البرنامج 
الإثنين 23 شتنبر 2019 
بالدار البيضاء: بمركب محمد الخامس: س20: الرجاء البيضاوي ـ هلال القدس