الفيفا: تعديلات جديدة في القوانين المؤطرة لعمل الوكلاء

أقر جهاز الفيفا إدخال مجموعة من التعديلات على مستوى القوانين المؤطرة لانتقالات اللاعبين والتي تهدف بالخصوص إلى الحد من قيمة التعويضات التي ينالها وكلاء اللاعبين.
بحسب التعديلات الجديدة، ينال وكيل الفريق البائع نسبة ٪10 من قيمة الانتقال الاجمالية في حين يحصل كل من وكيل اللاعب ووكيل الفريق الذي اشترى بطاقة نسبة ٪3 من قيمة راتب اللاعب.
ومن أجل تأطير أفضل لعمليات الانتداب، ستتكلف صندوق المقاصة تابع للفيفا بمهمة تحويل تعويضات الوكلاء، حيث تهدف هذه القوانين الجديدة إلى ضبط العائدات التي يحصل عليها وكلاء اللاعبين.
بالإضافة لذلك، فإن الأندية بداية من السنة المقبلة سيكون لها الحق في ابرام 8 صفقات إعارة للاعبين الدوليين البالغين من العمر أكثر من 21 سنة، ثم سينخفض هذا العدد ليصبح 6 لاعبين فقط انطلاقا من موسم 2022-2023.
تسعى الفيفا من خلال هذا الإجراء إلى منع بعض الأندية من "تكديس" اللاعبين الموهوبين اليافعين، والعمل على إعارتهم من أجل إستكمال مشوارهم الاحترافي وصقل مواهبهم.
ينظر مجلس الفيفا في موضوع مقترحات القوانين السالفة الذكر في 24 أكتوبر القادم كخطوة أخيرة من أجل المصادقة عليها وإدخالها رسميا حيز التنفيذ.

 

مواضيع ذات صلة