بطولة إسبانيا: ريال يتخطى أوساسونا بتشكيلة احتياطية ويتصدر

اعتلى ريال مدريد بتشكيلة احتياطية صدارة البطولة الاسبانية لكرة القدم بفوزه الصريح الاربعاء على ضيفه أوساسونا 2-صفر، مستفيدا من تعادل أتلتيك بلباو مع ليغانيس (1-1) وغرناطة الثلاثاء مع بلد الوليد بالنتيجة ذاتها.

وكان ريال تعرض لخسارة موجعة أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في عصبة ابطال اوروبا الاسبوع الماضي، قبل ان يلتقط انفاسه بتخطي اشبيلية (1-صفر) في البطولة.

وبفوزه الثالث تواليا، رفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة، بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الفائز على مضيفه مايوركا 2-صفر، ونقطتين عن اتلتيك بلباو، فيما يبتعد عنه برشلونة حامل اللقب 4 نقاط، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه فياريال 2-1، في مباراة خسر فيها مجددا نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب اصابة عضلية بفخذه الايسر ستبعده عن الملاعب فترة لم يحددها الاربعاء فريقه الكاتالوني.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان عملية تجميلية لتشكيلته الاساسية، فجلس المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب الوسط الهجومي الدولي البلجيكي ادين هازار ومواطنه حارس المرمى تيبو كورتوا على مقاعد البدلاء.

على ملعب سانتياغو برنابيو، زج زيدان بمواطنه ألفونس أريولا المعار من باريس سان جرمان، فيما رسم دفاعا مؤلفا من الظهيرين الأيمن ألفارو أودريوسولا والأيسر ناتشو وقلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرازيلي إيدر ميليطاو.

كما شارك البرازيلي فينيسيوس جونيور، الصربي لوكا يوفيتش ولوكاس فاسكيز هجوميا.

وقبل افتتاح التسجيل، كانت أخطر فرص ريال في الشوط الاول بعد مجهود لاودريوسولا وعرضية سددها راوول نافاس عن طريق الخطأ نحو حارسه، فارتدت الى يوفيتش تابعها فوق العارضة من مسافة قريبة (18).

وبكرة لولبية جميلة من 25 مترا في المقص الايسر لمست أحد المدافعين، افتتح فينيسيوس رصيده التسجيلي هذا الموسم ليجهش اللاعب الشاب (19 عاما) بالبكاء بعد هزه الشباك (36).

وفي الشوط الثاني، لم يسجل يوفيتش وهو منفرد بيسارية علت العارضة (50).

واعتقد يوفيتش انه فك عقدة التسجيل لاحقا بتسديدة ارضية منفردا الى يسار الحارس بعد كرة مقشرة من فاسكيز، لكن تقنية الفيديو "ڤار" تدخلت لالغائها (57).

وقضى البديل البرازيلي الشاب رودريغو (18 عاما) لمواطنه فينيسيوس، على آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثاني للفريق الملكي بدخوله على الجهة اليسرى، مراوغته ثم التسديد ارضيا الى يسار الحارس (72)، بهدف أكدته تقنية الفيديو.

وسجل رودريغو بعد 93 ثانية من نزوله، ليحتل المركز الثاني في هذا النطاق مع ريال بعد مواطنه الظاهرة رونالدو في عام 2002 (62 ثانية).

مواضيع ذات صلة