إنفانتينو: قطر ستستضيف نسخة متميزة لكأس العالم 2022

 قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قطر ستستضيف نسخة متميزة من كأس العالم لكرة القدم 2022 ، مشيرا الى ان "إقامة المونديال بين شهري نونبر ودجنبر 2022 سيكون لصالح المسابقة واللاعبين " .

وقال إنفانتينو في حوار أجرته معه صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" " من الناحية الفنية ستكون بطولة جيدة .. لأن اللاعبين سيصلون إلى النهائيات في أفضل مستوياتهم البدنية والتقنية بسبب توقيت إقامتها".

وأضاف "هذا أفضل من خوض المسابقة بعد موسم شاق عندما تقام في فصل الصيف" موضحا أن مباريات البطولة كلها ستقام في مسافة سبعين كيلومترا، وهذا أمر إيجابي.

كما تحدث إنفانتينو خلال حواره مع الصحيفة الايطالية عن فكرته بإقامة نسخة 2026 من كأس العالم بمشاركة 48 فريقا، قائلا "إن كأس العالم هي كأس الشعوب، وفي روسيا لم يكن هناك إيطاليا، ولا حتى هولندا، أو الولايات المتحدة الأمريكية أو الشيلي أو الكاميرون .. مسؤوليتنا هي فتح كأس العالم وجعله أكثر انخراط ا " .

كما تطرق إلى موضوع العنصرية داخل الملاعب، قائلا "يجب ألا نخفي المشكلة، وأن ندينها بكل أشكالها، والتصرف بشكل ملموس حيالها" موجها الشكر إلى غابريللي جرافينا رئيس الجامعة الإيطالي لكرة القدم على المضي قدما بقواعد وعقوبات جديدة .

وأضاف "نحتاج إلى أخذ المشكلة على محمل الجد وإذا كانت هناك رياضة يمكنها توحيد الثقافات دون التفكير في لون البشرة، فهي كرة القدم ومن الممكن اليوم تحديد هوية الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه التصرفات المشينة ".

وبشأن تقنية الفيديو (الڤار) قال إنفانتينو " يجب إدراك أن عمل الحكام صعب للغاية، فهؤلاء هم الأبطال والقدرة على مساعدتهم بشكل ملموس هو شيء جميل " مؤكدا أن كرة القدم بفضل تقنية "الڤار" أكثر جمالا وعدلا ونظافة .

مواضيع ذات صلة