ساوثغيت: انتصار إنكلترا أكبر رد على العنصرية

قال المدرب غاريث ساوثغيت إن الفوز بسداسية دون رد على بلغاريا في تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم كان أكبر رد على العنصرية التي تسببت في توقف المباراة مرتين الليلة الماضية.

وشهدت المواجهة التي أقيمت في صوفيا تطبيقا عمليا بارزا لتوصيات الاتحاد الأوروبي الخاصة بمواجهة الحوادث العنصرية في الملعب والتي تتألف من ثلاث خطوات متدرجة.

وقال ساوثغيت "أعتقد أن كرة القدم العالمية لم تشهد موقفا مثل هذا من قبل. بالنسبة لي كان أكبر رد هو الذي قام به فريقي في الملعب".

وتابع "مر اللاعبون بمواقف لم يكن يجدر أن يتعرضوا لها لكنهم خرجوا والابتسامة ترتسم على وجوههم بسبب الأداء الذي قدموه.

"يرغبون دائما أن يتركز الحديث على كرة القدم لكني أعتقد انهم كانوا طرفا في قصة أكبر".

وقال قلب الدفاع تيرون مينغس الذي خاض أول مباراة مع المنتخب الأول ولفت نظر ساوثغيت للحادث العنصري الأول خلال المباراة بعد أن كان هدفا لاساءة من الجماهير إن اللاعبين اتخذوا قرارا جماعيا بمواصلة اللعب بعد الاستراحة.

وأضاف "أعتقد أن الطريقة التي تعاملنا بها مع الموقف والخطوات المناسبة التي تم تطبيقها ونفذها الفريق واللاعبون كانت فعالة".

وتابع "أنا فخور جدا بالطريقة التي تعاملنا بها مع الموقف وأننا ركزنا على كرة القدم والرد في الملعب.

"الشوط الثاني كان أفضل حالا. اتخذنا قرارا جماعيا بين الشوطين بمواصلة اللعب مع مراقبة الموقف".

وقال زميله رحيم سترلينغ، الذي سجل هدفين، على تويتر إنه شعر بالأسف لمنتخب بلغاريا "الذي تمثله جماهير بهذا الغباء في ملعبه".

وأضاف المدافع هاري مغواير على تويتر "هذه النتيجة هي أفضل وسيلة للرد. فخور بالفريق. لا يوجد مكان في كرة القدم لمثل هذا السلوك المشين. يتعين مجابهته".

وقال جيسي لينغارد الذي لم يكن ضمن تشكيلة المباراة "كل فرد في تشكيلة إنكلترا أقوى من هؤلاء الأشخاص الذي يسيئون للعبة الجميلة. ادعوا الاتحاد الأوروبي لاتخاذ اجراء ضد هذا السلوك المخجل".

وتوجه زميله في مانشستر يونايتد ماركوس راشفود الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بالشكر لمشجعي إنقلترا على دعمهم.

وقال "لم يكن موقفا هينا أن تلعب وسط هذه الأشياء التي ما كان لها أن تحدث في عام 2019. فخور لان الفريق ارتقى فوق الموقف ليحصد النقاط الثلاث لكن يجب استئصال هذا الأمر".

وأشاد راشفورد أيضا بقائد بلغاريا ايفيلين بوبوف الذي ناشد الجماهير صاحبة الضيافة التوقف عن هذه التصرفات خلال الاستراحة.

وقال "علمت بما قام به عميد بلغاريا خلال الاستراحة. الوقوف أمام الجماهير بمفردك والقيام بالشيء الصحيح يتطلب شجاعة ويجب الاشادة به".

مواضيع ذات صلة