نشر الفرنسي عادل رامي مدافع نادي فنربغشة التركي صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقدم تحية عسكرية جدلية على غرار لاعبي منتخب تركيا في مبارياتهم الاخيرة، دعما للجنود المشاركين في عملية عسكرية يشنها الجيش التركي على القوات الكردية في شمال سوريا.

ومنذ مساء الاربعاء تظهر صورة بطل العالم مع منتخب فرنسا في حسابه على موقع انستاغرام ويده ممدودة أمام جبينه وهو يبتسم مرتديا قميص فريقه التركي الذي انضم اليه في اب/اغسطس الماضي بعد افتراقه عن نادي مرسيليا.

ADVERTISEMENTS

وفي مباراة تركيا ضد فرنسا (1-1) الاثنين في باريس ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020، سجل كان ايهان هدف التعادل في الدقيقة 82 حيث تجمع سبعة لاعبين من المنتخب بالقرب من منطقة تسديد الركلة الركنية ليضعوا اليد اليمنى على جباههم، في اشارة منهم لدعم الجنود الاتراك، مكررين ما حصل حين سجلوا هدف الفوز على ألبانيا في التصفيات أيضا.

وأعربت تركيا الثلاثاء عن دعمها للاعبين فيما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق بها بشأن "استفزاز سياسي".

وفي نهاية مباراة الاثنين التي اقيمت وسط إجراءات امنية مشددة، رفعت في المدرجات لافتات مؤيدة للأكراد أثارت صفارات الاستهجان وبعض المناوشات، وتدخل أفراد من أجهزة الأمن لازالة اللافتة وفض اشتباك حصل بين مشجعي المنتخبين.

ADVERTISEMENTS

وأفاد الاتحاد القاري أنه عين مفتشا لبدء "تحقيق تأديبي" في ما يتعلق بسلوك "الاستفزاز السياسي المحتمل"، بعد التحية العسكرية التي أداها اللاعبون الأتراك ضد ألبانيا وفرنسا.