تمكن فريقي فتح السطات والمدينة العليا للقنيطرة لكرة القدم داخل القاعة من بلوغ نهائي كأس العرش المغربي ؛ بعدما حقق الفريق السطاتي الفوز على نظيره اللوكوس القصر الكبير بنتيجة 6 مقابل 4، فيما استطاع القنيطريون قلب الطاولة على الصقور في مباراة هتشكوكية انتهت لصالح المدينة العليا بنتيجة 4 مقابل 3 .

 قاعة العزوزية بمدينة مراكش كانت مسرحا مباشرا لمواجهتين على التوالي، لقاء اول جمع الزعيم السطاتي بالعنيد اللوكوس، والذي تمكن فيه أبناء المدرب "بارة" من فك شفرة اللوكوس عبر الإعتماد طيلة اطوار المباراة على الهجمات المنظمة والضربات الحرة الثابثة التي كانت المصدر المباشر لستة أهداف، فيما استفاق أبناء الشمال متأخرين وسجلوا رباعية أنهى من وراءها مباشرة الحكم خالد هنيش أطوار المباراة .

كتيبة القنيطرة خلقت المفاجأة وقلبت الطاولة على صقور اكادير بنتيجة 4 مقابل 3 في مباراة هتشكوكية ؛أبناء المدرب "بوجدي" بسطوا سيطرتهم على جل مراحل اللعب و أسدلوا ستار الشوط الأول بثلاث أهداف دون رد، فيما تلقوا مفاجأة القنطريين خلال الجولة الثانية بعدما عدلوا النتيجة وأضافوا الهدف الرابع خلال الثلاثون ثانية الأخيرة، في الوقت الذي عجز فيه الأكاديريون تعديل النتيجة .

انتصار مستحق للسطات، واندحار مفاجئ للصقر مهد لنهائي الجارين فتح السطات والمدينة العليا القنيطرة، بعد مسيرة متميزة في منافسة كأس العرش .