ماذا حدث في الليغا الأسبوع الماضي؟

جولة في أخبار لاليغا هذا الأسبوع، والتي تتضمن جائزة جديدة لميسي، واعتزال لاعب مرموق للعب، وعودة جد خاصة.

برشلونة يصعد للصدارة 
هناك فريق جديد في صدارة الترتيب وهو وجه مألوف، فقد قفز برشلونة حامل اللقب لصدارة لترتيب بعد فوزه المثير خارج الميدان على إيبار بنتيجة 3-0. لأول مرة، سجل كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان في نفس المباراة لبرشلونة، والتي تألق فيها فرينكي دي يونغ بشكل دفع أنصار إيبار للتصفيق عليه عند استبداله.

لوك دي يونغ يسجل أخيرا
حظي دي يونغ الآخر الذي يلعب في لاليغا سانتاندير بنهاية أسبوع لا تُنسى، حيث سجل لوك دي يونغ الذي تعاقد مع نادي إشبيلية في هذا الصيف أول هدف له لناديه الجديد، وكان هدفا مهما مكّن الفريق الأندلسي من الفوز بنتيجة 1-0 على نادي ليفانطي.

ليلة خالدة في مايوركا
استضاف ريال مايوركا ريال مدريد لأول مرة منذ مغادرته للدرجة الأولى سنة 2012، وكان ذلك في ليلة السبت. وإذا كانت هذه المباراة مناسبة خاصة لفريق جزر البليار الصاعد حديثا، فقد أصبحت بالفعل مباراة استثنائية عندما حقق أصحاب الأرض الفوز على فريق زين الدين زيدان بنتيجة 1-0. وكدليل على صلابة الفريق "الجديد" لمايوركا، فقد سجل الهدف الوحيد للمباراة لاغو جونيور الذي رافق النادي خلال رحلة الصعود من الدرجة الثالثة وإلى غاية لاليغا .  

إسبانيا تأهلت لكأس أمم أوروبا 2020 
ضمنت إسبانيا تأهلها حسابيا لكأس أمم أوروبا 2020 خلال فترة إيقاف البطولات المحلية من أجل المشاركة مع المنتخبات الوطنية، بعد التعادل مع كل من النرويج والسويد بنتيجة 1-1. وسجل هدفي إسبانيا لاعبين بارزين في لاليغا سانتاندير: لاعب أتلتيكو مدريد ساؤول نيغيز ولاعب فالنسيا رودريغو مورينو.

تعادل مثير في ملعب واندا ميتروبوليتانو
بعد أدائهما البطولي مع منتخب بلادهما، تواجه فريقا ساؤول ورودريغو في نهاية الأسبوع بملعب واندا ميتروبوليتانو. وقد منعت الإصابة رودريغو من المشاركة في المباراة، لكنه كان سعيدا بهدف داني باريخو لذي وقعه بضربة حرة رائعة، حيث عادل النتيجة بعد هدف دييغو كوستا الناتج عن ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ميسي يتلقى الحذاء الذهبي السادس 
فاز ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي التي تُمنح كل سنة لأفضل هداف في البطولات الأوروبية، وذلك للمرة السادسة في مسيرته بعد أن سجل 36 هدفا في الموسم الماضي. وقد حضر ميسي لحفل تقديم الجائزة مع زوجته وأطفاله في برشلونة يوم الخميس.

كارلوس كويلار يعتزل اللعب
أعلن المدافع الإسباني كارلوس كويلار اعتزاله لكرة القدم. وقد لعب كويلار لكل من نومانسيا، وكالاهورا، وأوساسونا، وألمرية خلال مسيرته، من بينها أربع مواسم قضاها في لاليغا مع فريق أوساسونا.

جوسيبي روسي يعود لفياريال
يعود الهداف التاريخي لفريق فياريال جوسيبي روسي للتدريب مع الفريق، وهو يسعى بذلك إلى استرجاع لياقته البدنية الكاملة. وقد سجل روسي للغواصة الصفراء 82 هدفا ما بين 2007 و 2013، لكنه عانى لوقت طويل من مشاكل الإصابات، وهو يسعى حاليا لاتباع خطوات سانتي كازورلا من خلال إعادة التأهيل مع النادي والعودة بعد ذلك للميادين.  

7 لاعبين من لاليغا ضمن المرشحين لجائزة الفتى الذهبي
تم الإعلان عن لائحة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي، وهي جائزة سنوية تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 سنة. تتضمن اللائحة سبعة لاعبين من لاليغا هم: أنسو فاتي (برشلونة)، رودريغو غويس (ريال مدريد)، فران توريس (فالنسيا)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، كانغ إن لي (فالنسيا)، أندري لونين (ريال بلد الوليد مُعارا من ريال مدريد).
 
خيطافي يربح الديربي المدريدي الجنوبي 
شهد جنوب مدريد مباراة ديربي يوم السبت عندما استضاف نادي خيطافي جاره ليغانيس. وقد تألق أشبال خوصي بوردالاس الذين يحلمون أيضا بتحقيق نتائج إيجابية في اوروبا ليغ، وفازوا بنتيجة 2-0 بفضل هدفي أنخيل رودريغيز.

مواضيع ذات صلة