بطولة ألمانيا: حرمان فرايبورغ من المباريات الليلية بسبب الضجيج

تعرض نادي فرايبورغ الألماني لضربة الاربعاء لفرض حظر على استضافته مباريات ليلية ضمن بطولة كرة القدم المحلية في ملعبه الجديد البالغة تكلفته 76 مليون يورو (84,5 مليون دولار) بسبب الضجيج.

ومنعت المحكمة الإدارية في بادن-فورتمبرغ نادي فرايبورغ من استضافة مباريات في ملعبه الجديد الذي سيفتتح الموسم المقبل، بعد الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وبين الواحدة والثالثة بعد ظهر الاحد.

وسيحرم هذا القرار فرايبورغ من اللعب في أربع من نوافذ المباريات الاسبوعية، الثامنة والنصف من مساء الجمعة والاثنين، السادسة والنصف من مساء السبت والواحدة والنصف بعد ظهر الاحد.

واتخذ السكان بالقرب من الملعب الجديد الذي يعتزم النادي استخدامه في موسم 2020-2021، اجراءات قانونية لوقف البناء، مشيرين الى مخاوف من الضجيج وزيادة حركة المرور المحلية.

وتم رفض هذا الطلب من قبل محكمة محلية في فرايبورغ في ماي الماضي. لكن مطالبهم تم دعمها جزئيا من قبل محكمة إقليمية وأعلن القرار الاربعاء.

لكن أي تعليق لم يصدر بعد عن فرايبورغ وعصبة البطولة الالمانية.

ويحتل فرايبورغ راهنا المركز السادس في البوندسليغا ويخوض مبارياته على ملعب "شفارتسفالد" الذي يتسع لـ24 ألف متفرج، فيما تبلغ سعة الملعب الجديد 35 ألف متفرج.

مواضيع ذات صلة