تبدأ قناة أبو ظبي الرياضية اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء 29 اكتوبر الجاري، العد التنازلي للقاء الديربي الكبير، لقاء القمة العربية بين الرجاء والوداد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس جلالة الملك محمد السادس للأندية الأبطال.

ويحظى اللقاء الكبير بتغطية موسعة وشاملة، تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى لأي مباراة في بطولة الأندية العربية التي تحمل هذا العام اسم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.  

وقال يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية أن "لقاء القمتين الكبيرين الرجاء والوداد في بطولة تحمل اسمًا عزيزا وغاليا علينا هو اسم جلالة الملك محمد السادس، كان يجب أن نتعامل معها بما يتناسب وقيمة الإسم وقيمة الحدث، وهو ما وضعناه في اعتبارنا ونحن نضغ خطة التغطية التى تعد الأولى من نوعها مع أي مباراة في بطولة الأندية العربية، منذ عودتها من جديد في العام الماضي حين حملت إسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه".

وأضاف السعدي: "رأينا أن المباراة مناسبة عظيمة لننقل للجماهير العربية من الخليج للمحيط، حضارة شعب عظيم، وثقافة بلد وشعب رائع وجميل يحب الناس والحياة، يحب الفن والرياضة، وهذا ما نراه بأم العين في كل زيارة لنا للمغرب العزيز، وأردنا ان ننقل هذه الصورة لكل الشعوب العربية".

وواصل السعدي: "بوصفنا الناقل الحصري للبطولة، كان لابد أن يلقى منا الديربي التاريخي والعريق الذي يصنف بين أقوى 10 ديربيات كروية في العالم، هذه الحفاوة والاهتمام، وأن نقدم من خلال اللقاء مباراة تليق بهذا المستوى فنيا وهو ما رصدنا له الكثير من امكاناتنا التقنية حتى نقدم منتوجا إعلاميًا يعكس قيمة المباراة وينقل صورة للحدث بشكل فني مميز.

أما عن الجانب الموضوعي، والكلام لا يزال على لسان رئيس قنوات ابو ظبي الرياضية فتتضمن مجموعة من الافلام الوثائقية والتقارير واللقاءات الحصرية الخاصة بالناديين معا وأقطابهما في الحاضر والماضي، "لقد أرسلنا فريق عمل كبير للمغرب قبل خمسة عشر يوما ليقوم بنقل الصورة بإجراء اللقاءات التى خصصنا لها فريقا يقوم بصناعتها حتى يراه المشاهد المغربي أولا،ويرى عبرها صورة المغرب كما لم يرها من قبل، لقد رأينا أن يكون هذا الأسبوع هو أسبوع المملكة المغربية الشقيقة".

وأضاف يعقوب السعدي قائلا: "لقد قام فريق العملبرصد استعدادات الفريقين  وجماهيرهما لهذا الديربي الإستثنائي".