تنظّم لاليغا حدثاً للمشجعين في المغرب للاحتفال بأول مباراة ديربي بين ريال بيتيس ونادي إشبيلية، يشارك فيه لاعبان مغربيان، وهي المباراة التي تُعرف باسم "الديربي الكبير" والتي ستجري يوم 10 نونبر.
 
يُشكّل كل من حارس المرمى ياسين بونو المعروف أكثر باسم "بونو"، وقلب الدفاع زهير فضال المعروف باسم "زو" جزءا من المنتخب المغربي الحالي، وسيكون كل منهم مع فريق مختلف خلال هذه المباراة الساخنة. إنه الديربي رقم 5 في مسيرة اللاعب فضال، بينما يعتبر أول ديربي يعيشه الحارس بونو.
 
احتفالا بهذه المناسبة، خصصت لاليغا منطقة خاصة بالمشجعين بالدار البيضاء في موروكو مول، وبالضبط في المنطقة المركزية بجوار حوض الأسماك. ستنطلق المباراة على الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، وسيتم تنظيم فرجة جماعية، كما سيتم تنظيم أحداث أخرى خلال اليوم للمشجعين لكي يأتوا معاً للاستمتاع بهذه المباراة الاستثنائية، ويمكن للحاضرين أن يحظوا بفرصة للفوز بجوائز.
 
علاوة على ذلك، سيحضر هذا الحدث مندوب لاليغا في المغرب إغناسيو غوميز وشخصيات أخرى من لاليغا للترحيب بالمشجعين خلال هذه التظاهرة التي تنظّمها لاليغا.
 
ويعلّق إغناسيو غوميز غاليانا مندوب لاليغا في المغرب: "من المهم جدا بالنسبة لنا استضافة هذا النوع من الأنشطة لأنها تسمح لنا بأن نكون قريبين من المشجعين المحليين وأن نمنحهم فرصة عيش تجربة فريدة مع كرة القدم. ويعتبر المغرب سوقا أساسيا بالنسبة لِلاليغا نظرا للاهتمام الشديد للجماهير بكرة القدم ودعمها المستمر للبطولات العالمية."
 
هناك شغف كبير في المغرب بكرة القدم الإسبانية، كما يعيش الكثير من مشجعي ريال بيتيس وإشبيلية في أنحاء ابلاد. سيتم الترحيب أيضا بمشجعي الفرق الأخرى في هذا الحدث، والذي سيكون احتفالا بكرة القدم الإسبانية بشكل عام.
 
وتحظى لاليغا بعلاقات قوية مع المغرب، وليس من المستغرب ذلك إذا عرفنا بأن هناك تسع دول فقط تتوفر على لاعبين أكثر من المغرب في لاليغا في موسم 2019/20، بل إن لاليغا سبق أن نظّمت حدثاً تحت شعار "لاليغا في المغرب" في أوائل سنة 2019.
 
ستكون المنطقة المخصصة لمشجعي الديربي الإشبيلي انعكاسا آخر للعلاقة الطيبة التي تجمع البطولة الإسبانية لكرة القدم مع المغرب، حيث أن لاليغا تُدرك أهمية جلب أحداث مثل هذه للمشجعين في جميع أنحاء العالم، خصوصا للبلدان المهووسة بلاليغا مثل المغرب. وستكون هناك أيضا فيديوهات العديد من اللاعبين المغاربة في لاليغا لترويج هذا الديربي الخاص، والذي يمكن لعشاق كرة القدم المغربية الاستمتاع به في أكبر مدينة في البلاد.