الكزاز: تقنية «VAR» نجحت..

اعتُبِرت مباراة الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد البيضاوي التي جرت أطوارها السبت الفارط بملعب طنجة الكبير برسم نصف نهائي كأس العرش والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدف لصفر على نظيره الدفاع الجديدي، بمثابة الأولى من نوعها إفريقيا من حيث استعمال تقنية "الڤار".
وفي هذا الصدد وعبر تصريح حصري وخاص لجريدة "المنتخب" وصف سمير الكزاز حكم المباراة والذي اعتمد على تقنية الفيديو بشكل كبير أنها كانت تجربة ناجحة على جميع الأصعدة.
وأكد المتحدث أن تقنية الفيديو ساهمت وبشكل كبير في إخراج المباراة لبر الأمان وأسعفت في نجاحها لأول مرة عبر حسمها في مجموعة من الحالات الطارئة التي غيرت مستوى المباراة وعدلت من نتيجتها، وخاصة في الشوط الثاني، وأضاف كون "VAR" كان بمثابة النقطة المضيئة في المباراة و نقطة تحول للفريقين.
وأردف الكزاز قائلا: «لولا تقنية الفيديو لما طرد لاعب الدفاع الذي عرقل الخصم بقوة مفرطة، و لولا "VAR" لما احتسبت ضربة الجزاء بسبب لمسة اليد الواضحة، و لولاه أيضا لما احتسب هدف الاتحاد البيضاوي بعدما تجاوزت الكرة بكامل محيطها خط مرمى الدفاع،  إذن سأصفها بالتجربة الناجحة، وفقط يجب القليل من التركيز للحكام والبرودة في التعامل مع الحالات، وإبعاد كل الضغوطات الخارجية في تحليل حالات اللعب».

 

مواضيع ذات صلة