ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، يضع نصب عينيه خلافة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوتشيتينو في نادي طوطنهام الإنجليزي لكرة القدم، في حالة إقالة الأول، مفضلًا ذلك على تدريب ريال مدريد الإسباني.
وأضافت صحيفة "صن" البريطانية، أن مورينيو أخبر المقربين منه بأنه يثق تمامًا في أن مسؤولي الريال سيعرضون عليه المنصب في حالة رحيل زين الدين زيدان المدير الفني الحالي للفريق، متوقعًا أن ذلك لا يعني قبوله المهمة، لأنه يرغب بتدريب طوطنهام.
وكانت تقارير صحفية عالمية رشحت مورينيو لخلافة زيدان في ريال مدريد، لكن المدرب البرتغالي يراقب الوضع في طوطنهام حيث يعيش بوتشيتينو في أزمة كبيرة بعد تراجع أداء الفريق في الموسم الحالي.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن بوتشيتينو ربما يستقيل أو تتم إقالته بعد البداية السيئة لطوطنهام في منافسات البطولة، حيث يعتبر مورينيو خيارًا فوريًا لإدارة النادي حال حدث ذلك في ظل محدودية الخيارات أمامها.
ويحتل طوطنهام المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، وهو ما يثير غضب جماهير الفريق الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي 0/2 الموسم الماضي، بعدما قاده المدرب الأرجنتينى للنهائي القاري للمرة الأولى فى تاريخه.