هذه عشرة من أهم أخبار لاليغا في هذا الأسبوع

دافيد فيا يعلن اعتزاله
أعلن أحد أعظم اللاعبين في لاليغا عبر التاريخ اعتزاله اللعب. وقد تألق دافيد فيا في عدد من الأندية الإسبانية منها ريال سبورتينغ خيخون، وريال سرقسطة، ونادي فالنسيا، ونادي برشلونة، وأتلتيكو مدريد، وسيعتزل هذا اللاعب عند نهاية الموسم الحالي للبطولة اليابانية للدرجة الأولى مع نادي فيسيل كوبي. وقد فاز فيا بلقب بطولة لاليغا في ثلاث مناسبات، مع نادي برشلونة في موسم 2010/11 وموسم 2012/13، ومرة أخرى مع نادي أتلتيكو مدريد في موسم 2013/14.
خمسة لاعبين من لاليغا يسجلون أهدافا لإسبانيا
شارك المنتخب الإسباني في أول مبارياته لشهر نومبر برسم إقصائيات كأس أمم أوروبا 2020 في ليلة الجمعة، وقد حقق فوزا عريضا بنتيجة 7-0 أمام مالطة في قادس. ويلعب خمسة من هدافي هذه المباراة في نوادي لاليغا، وهم: ألفارو موراطا (أتلتيكو مدريد)، وخيسوس نافاس (نادي إشبيلية)، وباو طوريس وسانتي كازورلا وجيرار مورينو (نادي فياريال).
مودريتش يفوز بجائزة القدم الذهبية
فاز وسط ميدان ريال مدريد المتميّز بالجائزة الرفيعة التي تُمنح كل سنة للاعب يتجاوز عمره 28 سنة تنويها بإنجازاته البارزة خلال مسيرته.
مكافأة دييغو مارتينيز على البداية الرائعة لغرناطة
يعتبر نادي غرناطة الذي صعد لمجموعة النخبة مؤخرا أحد المفاجآت الطيبة في موسم لاليغا، حيث حقق نتائج مذهلة واحدة بعد أخرى. ويرجع الفضل الكبير في هذا الإنجاز لمدرب الفريق الأندلسي دييغو مارتينز، والذي تم تمديد عقده بشكل مُستحقّ إلى غاية 2021.
مارسيلو يحتفل بعامه 13 مع ريال مدريد
احتفل الظهير الأيسر البرازيلي بمرور 13 سنة على التحاقه بصفوف ريال مدريد. ومنذ شهر نوفمبر سنة 2006، شارك مارسيلو في 494 مباراة مع الفريق الأبيض. وقد صرح للقناة الرسمية للنادي بقوله: "لقد تحقق أحد أحلامي في اليوم الذي وصلت فيه لمدريد، ولا أزال أعيش هذا الحلم لغاية اليوم."  
16 سنة مع ليونيل ميسي
عاش فريق برشلونة أيضا احتفالا سنويا للاعب جد متميّز، حيث خلّد يوم 16 نونبر مرور 16 سنة على بداية ليونيل ميسي مع النادي الكطلاني في لقاءٍ ودي. في سنة 2003، لعب برشلونة مباراة ودية مع نادي پورطو على ملعب النادي البرتغالي، وفي الدقيقة 71 دخل ميسي كبديلٍ للاعب فرناندو نافارو،وهي تعتبر لحظة خالدة في تاريخ كرة القدم.
إيطور فرنانديز يوقع عقدا جديدا مع نادي ليفانطي
كان حارس نادي ليفانطي ايطور فرنانديز أحد نجوم الدورة 13 لموسم لاليغا 2019/20، حيث أنقذ فريقه مرارا وتكرارا وساهم معه في تحقيق انتصارات هامة على فرق كبيرة مثل برشلونة وريال سوسيداد. وقد تمت مكافأته على إنجازاته المتميزة في حراسة المرمى بعقد جديد يستمر إلى غاية 2023.
شيمي فرساليكو يعود للتداريب من جديد
لم يلعب شيمي فرساليكو أية مباراة منذ شهر يناير الماضي نتيجة إصابة بالغة في الركبة، غير أن اللاعب الكرواتي عاد أخيرا للتداريب مع فريقه أتلتيكو مدريد. يبلغ هذا اللاعب 27 سنة وشارك مع منتخب بلاده في 43 مناسبة، وهو يعمل مع طاقم اللياقة البدنية لاسترجاع كامل لياقته والمشاركة مع فريقه.   
برمجة مباراة الكلاسيكو يوم 18 دجنبر
تمت برمجة مباراة الكلاسيكو المؤجلة بين فريق برشلونة وريال مدريد برسم الدورة 10 في يوم الأربعاء 18 دجنبر على الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت الإسباني.
لاليغا تحدد برنامج أعياد الميلاد
خلال الأسبوع الماضي، حددت لاليغا تواريخ وساعات بدء مباريات العديد من الدورات إلى غاية الدورة 19. ولن تكون هناك أية مباراة يوم 5 يناير على الساعة 6:30 كالمعتاد، وذلك لضمان حضور الأسر للاستعراضات التقليدية بمناسبة عيد المجوس الثلاثة التي تشهدها إسبانيا في ذلك اليوم.

 

مواضيع ذات صلة