مونديال قطر 2022 :فتح طلب عروض بالنسبة لحقوق بث التصفيات الإفريقية

قام جهاز الفيفا بفتح طلب العروض الخاص بحقوق نقل كل مباريات الدور الثاني والمباريات الفاصلة عن الدور الثالث، التي ستحدد من خلالها هوية الخمس منتخبات التي ستمثل القارة الإفريقية في كأس العالم قطر 2022، وفق بيان رسمي له.

حسب بلاغ الجهاز الوصي على كرة القدم، جاء الاتفاق بمعية 54 الجامعات المنضوية تحت لواء الكاف في غشت الماضي، هذه الحقوق تشمل النقل التلفزي والإنترنيت والراديو وذلك وفق نموذج بيع مركزي.

يؤكد بلاغ الفيفا أيضا أن وسائل الإعلام تعد الشريك الفاعل بالنسبة للتصفيات الخاصة بالمنطقة الإفريقية حيث بإمكانها الحصول على مواد جديدة ستزيد لا محالة من قيمة وأهمية تغطية هذه المباريات.

حيث تود الفيفا من خلال هذه الإستراتيجية الحديثة، نقل عدد كبير من المباريات بالمقارنة مع الفترة الماضية على المستوى الدولي، وذلك بالتأكيد على مستوى جودة الإنتاج مع إضافة خاصية التعليق باللغتين الفرنسية والإنجليزية، دائما ضمن هوية محددة.

هذا النموذج الموحد يسمح بتطوير التوزيع ونقل المباريات عبر جميع الوسائط المتاحة، بالإضافة إلى منح المشاهد تجربة مشاهدة غنية في مستوى تطلعاته.

يجب الإشارة إلى أن مجموع العائدات الخاصة بهذه الحقوق الموحدة سيتم إستثمارها في الكرة الإفريقية، بالإضافة إلى ذلك فإن طلب العروض سيمكن جهاز الفيفا من حصر هوية الشركات القادرة على الاضطلاع بعمليات البث والوصول إلى الهدف المنشود الذي يتعلق بالوصول إلى فئات عريضة من الجمهور مع منحهم نقلا أفضل للأحداث الرياضية.

وفي النهاية يذكر بلاغ الفيفا أن آخر أجل لطلب العروض حدد في يوم الإثنين 16 دجنبر 2019 على الساعة الثانية زوالا .

مواضيع ذات صلة