كأس ليبرطادوريس: سيناريو جنوني يمنح فلامنغو اللقب على حساب ريفر بلايت

سجل المهاجم غابريال باربوسا هدفين قاتلين في الدقيقتين 89 و90+2 فقلب تأخر فلامنغو البرازيلي أمام ريفر بلايت الارجنتيني حامل اللقب الى فوز صادم 2-1، السبت في نهائي كأس أميركا الجنوبية "ليبرطادوريس" لكرة القدم في ليما.

وافتتح الكولومبي رافايل سانطوس بوري التسجيل لريفر بلايت (14)، لكن هداف المسابقة غابريال باربوسا عادل ثم سجل هدف الفوز في الوقت القاتل.

وهذه المرة الثانية يحرز فلامنغو، صاحب الشعبية الجارفة في البرازيل، اللقب بعد 1981 عندما كان يضم في صفوفه صانع الالعاب الشهير زيكو، فيما فشل ريفربلايت باحراز لقبه الخامس في المسابقة بعد اعوام 1986 و1996 و2015 و2018.

واقيمت المباراة في ليما من دون مشكلات تذكر، بعد نقلها من العاصمة الشيلية سانتياغو التي تشهد احتجاجات شعبية.

وجرت العادة منذ انطلاق المسابقة القارية ان تقام بنظام الذهاب والاياب لكن الكونفدرالية الاميركية الجنوبية كونميبول قرر اقامتها بمباراة واحدة على ملعب محايد.

وهو العام الثاني تواليا يضطر فيه كونفدرالية أميركا الجنوبية الى نقل مكان مباراة نهائية للمسابقة الأهم لأندية القارة، بعد نقل مباراة الإياب في الدور النهائي بين الغريمين الأرجنتينيين ريفر بلايت وبوكا جونيورز الى العاصمة الإسبانية مدريد، بعد تعرض حافلة بوكا للاعتداء من مشجعي ريفر بلايت مع اقترابها من ملعب الأخير حيث كانت المباراة مقررة بداية.

مواضيع ذات صلة