ريال يفرط في فوز في المتناول على سان جرمان !

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز في المتناول على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي وسقط في فخ التعادل 2-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم ريال مدريد الذي ضمن تأهله الى ثمن النهائي قبل المباراة عقب تعادل غلطة سراي التركي وضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1، بهدفين لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة (17 و79)، ورد باريس سان جرمان بثنائية في دقيقتين عبر كيليان مبابي (81) والإسباني بابلو سارابيا (83).

وضمن باريس سان جرمان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل ثماني نقاط للنادي الملكي.

وحافظ كلوب بروج على المركز الثالث الذي يضمن لصاحبه استكمال المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، برصيد 3 نقاط بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد الذي ضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى.

ورفع ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13)، عدد الأندية التي بلغت ثمن النهائي إلى ستة بعد باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنكليزي (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (الثالثة)ويوفنتوس الإيطالي (الرابعة).

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في المباراة ونجح في فرض سيطرته في وسط الملعب بقيادة الرباعي إيسكو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والألماني طوني كروس والبرازيلي كاسيميرو، وكان بإمكانه الفوز بحصة كبيرة ورد الاعتبار لخسارته بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى في بارك دي برانس، بيد أن مهاجميه تفننوا في إهدار الفرص فضلا عن تألق حارس مرمى النادي الباريسي والنادي الملكي السابق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تصدى لأكثر من فرصة خطرة.

وفضل الألماني توماس توخل مدرب باريس سان جرمان الإبقاء على النجم البرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء مفضلا الدفع بالثلاثي مبابي والارجنتينيين ماورو ايكاردي وجناح ريال مدريد السابق أنخل دي ماريا، فيما عاد الدولي الإيطالي ماركو فيراتي بعد تعافيه من الاصابة.

ودفع توخل بنيمار مطلع الشوط الثاني ليخوض اول مباراة له في المسابقة هذا الموسم بعد غيابه بسبب الايقاف والإصابة.

ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن لإيسكو سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لزميله السابق في النادي نافاس (17).

وأنقذ نافاس مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية رائعة لكروس من خارج المنطقة (27).

وحذا حذوه حارس مرمى الملكي الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بتصديه لتسديدة قوية من خارج المنطقة للدولي الايطالي ماركو فيراتي (32).

وتصدى نافاس على دفعتين لتسديدة كروس من خارج المنطقة (33)، وتابع كورتوا تألقه بتصديه لكرة ساقطة من داخل المنطقة لمبابي (36).

ورد نافاس بتصديه لتسديدة صاروخية لداني كارفاخال من خارج المنطقة (39)، وأخرى لمارسيلو زاحفة من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي كروس قبل ان يشتتها الدفاع (40).

وكاد بنزيمة يعزز النتيجة مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من مارسيلو امام المرمى تابعها بيمناه بيد ان نافاس ابعدها بقدميه الى ركنية (46).

وجرب كروس حظه بتسديدة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر (58)، ثم تصدى نافاس لكرة من مسافة قريبة لايسكو حولها الى ركنية (61). وقطع كورتوا انفرادا لمبابي بنجاح (66).

وتعرض هازار لاصابة في قدمه اثر تدخل قوي من مواطنه توما مونييه فترك مكانه للويلزي غاريث بايل (69).

وعزز بنزيمة بالهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مارسيلو (79).

ورد باريس سان جرمان بعد دقيقتين مباشرة عندما مرر مونييه كرة عرضية داخل المنطقة أخطأ قطب الدفاع الفرنسي رافايل فاران في قطعها بعدما كانت في متناول يدي كورتوا فمرت من تحتهما وتهيأت أمام مبابي الذي تابعها داخل المرمى (81).

وأدرك البديل سارابيا التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (83).

وتصدى نافاس لتسديدة قوية لكارفاخال (86).

وحرم القائم الأيسر بايل من هدف الفوز برده تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (90+4).

مواضيع ذات صلة