كلينسمان مدربا جديدا لهرطا برلين

اعلن نادي هرطا برلين الاربعاء تعاقده رسميا مع يورغن كلينسمان المدرب السابق لمنتخبي المانيا والولايات المتحدة للاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان نادي العاصمة الالماني اقال مدربه الكرواتي انتي كوفيتش الذي استلم تدريب الفريق في يوليوز الماضي بعد ستة اعوام قضاها مدربا للفريق الرديف في النادي، وذلك بعد الخسارة الثقيلة امام اوغسبورغ صفر-4 في الدوري المحلي الاحد.

وقال كلينسمان في مؤتمر صحافي رتب على عجل "إنه لشرف لي أن أكون قادرا على المساعدة. والدي كان من عشاق هرطا الشغوفين وابني لعب هنا لمدة عامين، وأنا أعرف الكثير من الناس هنا".

وأضاف "هرطا برلين، كما يقول الكثيرون، عملاق نائم، لكن الوضع صعب، يمكنك أن ترى ذلك في جدول ترتيب الدوري".

ويحتل هرطا المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة، ويفصله 14 نقطة عن بوروسيا مونشغلادباخ المتصدر.

وستكون مهمة كلينسمان (55 عاما) الرئيسية هي إبقاء فريق العاصمة ضمن مصاف أندية الدرجة الأولى، التي عاد إليها موسم 2013-2014.

وأكد كلينسمان أنه قبل بتسلم مهمة المدرب حتى نهاية الموسم في ماي المقبل، لكي يتيح المجال أمام المدير الرياضي في الفريق ميكايل بريتز لاختيار مدرب دائم، وقال "يجب أن تكون مرنا ومنفتحا ومباشرا، من المتوقع أن أقوم بهذه المهمة حتى ماي 2020 لإعطاء ميكايل الوقت".

وشغل لاعب منتخب ألمانيا السابق منذ مطلع نونبر منصبا في المجلس الاستشاري للنادي الذي يتشارك مع يوفنتوس الإيطالي لقب "السيدة العجوز".

وكان كلينسمان الفائز بكأس اوروبا عام 1996 وبكأس العالم عام 1990، وبعد اعتزاله اللعب نهائيا، عي ن مدربا لمنتخب المانيا عام 2004 وبقي حتى نهاية كأس العالم ألمانيا 2006 عندما قاده للمركز الثالث.

اشرف بعدها لفترة وجيزة على تدريب بايرن ميونيخ من 2008 الى 2009 قبل ان يتولى تدريب منتخب الولايات المتحدة من 2011 الى 2016 وبلغ معه دور الثمن من مونديال البرازيل عام 2014.

من جانبه وصف بريتز مدربه الجديد بأنه "ناجح، ذو طاقة مشعة، وخبير في كرة القدم (...) هو يفهم التحدي الذي يواجهه".

وردا على سؤال حول ما إذا كان كلينسمان قادر على النجاح في البوندسليغا، سيما بعد اقالته سابقا من تدريب بايرن ميونيخ بعد تسعة اشهر فقط في أبريل 2009 قال "تدريب منتخب وطني يختلف جذريا عن تدريب الفرق. في المنتخب لديك الكثير من الوقت". وأكد كلينسمان أنه "سيكون مستمعا للاعبين وكذلك مساعدا لهم في حياتهم المهنية".

وستكون المباراة الرسمية الاولى لهرطا برلين باشراف كلينسمان على الملعب الاولمبي في برلين ضد بوروسيا دورتموند السبت المقبل في البطولة الالمانية.

مواضيع ذات صلة