قرعة يورو 2020 اليوم والخلافات السياسية تغير القواعد

علمت تسعة منتخبات أوروبية، متأهلة إلى يورو 2020، أماكنها في المجموعات الست للبطولة، قبل سحب قرعتها، عند السادسة مساء اليوم بتوقيت المغرب في بوخارست، بسبب طبيعة توزيع تنظيمها على 12 بلدًا في القارة العجوز.
ويقتصر دور القرعة اليوم على تحديد مواقع 11 منتخبًا، علمًا بأن الأربعة الذين لا يزالون بانتظار خوض الملحق في مارس المقبل، عرفوا أماكنهم أيضًا مسبقًا.
وتسبب في ذلك، رغبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في خوض المنتخبات المشاركة، مبارياتها على أراضيها، ما فرض وجودها في مجموعات محددة.
ووفقًا لهذا الإجراء، وُضِعت هولندا على سبيل المثال، في المجموعة الثالثة التي تحتضن مبارياتها مدينتا أمستردام، عاصمتها، وبوخارست الرومانية، وكذلك وقعت إنجلترا في المجموعة الرابعة، المُستضافة في لندن، عاصمتها، إلى جانب غلاسكو الإسكتلندية، وهكذا الحال بالنسبة لبقية المنتخبات.
ونظرًا لرغبة الاتحاد الأوروبي في تجنب حدوث مواجهات بين الدول المختلفة سياسيًا، وجّه أوكرانيا إلى مجموعة هولندا، بعيدًا عن روسيا، المختلفة معها سياسيًا، فيما وضع بلجيكا ضمن مجموعة روسيا والدنمارك.
وجميع المنتخبات المضيفة يُنتظر أن تخوض مبارياتها كافة داخل الديار، باستثناء روسيا والدنمارك اللتين ستنتظران قرعة خاصة لتحديد مضيف مواجهتهما معًا.

مواضيع ذات صلة