مدرب الرجاء السابق على رأس الادارة التقنية للزمالك

أعلن نادي الزمالك المصري في وقت متأخر من ليل الإثنين عن الاستعانة بالمدرب الفرنسي باتريس كارطيرون للاشراف على الفريق، وذلك خلفا للصربي ميلوتين سريدوييفيتش "ميتشو" الذي دفع ثمن الهزيمة القاسية السبت في عصبة أبطال إفريقيا وفقد المنصب الذي استلمه في غشت.

وقال الزمالك في موقعه الرسمي "قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تعيين الفرنسي باتريس كارطيرون مدربا لفريق الكرة الأول بالنادي".

وأشار الى أنه "يعاون كارطيرون في مهمته سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز مساعدين، واليوناني أنطونيو مدربا للأحمال"، على "أن يصل كارطيرون القاهرة غدا (اليوم) الثلاثاء".

وجاءت اقالة ميتشو الإثنين بعد أن عقد اجتماعا مع مرتضى منصور عقب عودة الفريق من الكونغو، لتحديد مصيره وذلك بعد الخسارة القاسية أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة عصبة أبطال إفريقيا.

واتفق الطرفان على فسخ العقد بالتراضي، علما أن العقد يتضمن شرطا جزائيا يقضي بحصول ميتشو على راتب ثلاثة اشهر في حال اقالته من منصبه قبل انتهاء الموسم الحالي.

وكان تراجع نتائج الفريق محليا، حيث خسر مباراته الأخيرة في البطولة أمام إنبي وتراجع للمركز الخامس، سببا أيضا في اقالة ميتشو الذي قاد الزمالك في 13 مباراة في كافة المسابقات، وحقق الفريق تحت قيادته الفوز 8 مرات وتعادل مرة وخسر في أربع.

وتوج ميتشو مع الزمالك بلقب كأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على بيراميدز بثلاثية نظيفة، بينما خسر لقب الكأس السوبر المحلية بالخسارة امام الأهلي 2-3.

أما بالنسبة لكارطيرون، فقد سبق له تدريب الغريم المحلي الأهلي الموسم الماضي، واقيل من منصبه عقب الخسارة امام الترجي التونسي في نهائي عصبة ابطال إفريقيا والخروج من ثمن نهائي بطولة الاندية العربية على يد الوصل الاماراتي.

ثم تولى الفرنسي البالغ 49 عاما تدريب الرجاء المغربي وفاز معه بالكأس السوبر الإفريقية على حساب الترجي في مارس الماضي، لكنه أقيل من منصبه قبل اسبوعين.

وللمدرب الفرنسي تجارب إفريقية أخرى مع منتخب مالي (2012-2013)، مازيمبي الكونغولي الذي قاده للفوز بعصبة ابطال إفريقيا عام 2015، ووادي دجلة المصري (2016).

مواضيع ذات صلة