غوارديولا: لسنا بحاجة للاعبين جدد

أوضح بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه ليس بحاجة إلى التعاقد مع أي لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
ويحتل مانشستر سيتي، الذي توج بلقب البطولة الإنجليزية الممتازة في الموسمين الماضيين، المركز الثافي في المسابقة حالياً بفارق 12 نقطة خلف المتصدر ليفربول.
وأكد غوارديولا أن ديفيد سيلفا لاعب خط الوسط فريقه، الذي يكمل الرابعة والثلاثين من عمره في يناير، سيرحل عن صفوف الفريق في الصيف وأن وضع فيرناندينيو، الذي يكمل 35 عاماً في مايو لم يحسم بعد.
وقال غوارديولا، إن أي تحرك للتعديل في بنية الفريق، سيكون مع نهاية الموسم.
وأضاف في تصريحاته للصحفيين: "لا أريد ضم أي لاعبين في يناير، أعتقد أنه في نهاية الموسم سنقرر ما يتطلبه الوضع.. سنتخذ القرار بشأن اللاعبين الذين أكملوا عقودهم واللاعبين السارية عقودهم وما يجب أن نفعله، وما نعتقد أنه أفضل للنادي من أجل الموسم المقبل".
وكان سيلفا وفيرناندينيو عنصرين أساسيين في الفريق الذي توج بأربعة ألقاب في البطولة الإنجليزية الممتازة خلال المواسم الثمانية الأخيرة، لكن غوارديولا قال، إن رحيلهما عن الفريق لا يعني عملية إعادة هيكلة شاملة، موضحا: "إعادة بناء الفريق تأتي عندما يجرى الاستغناء عن سبعة أو ثمانية لاعبين، وهو ما فعلناه في الموسم الثاني، حيث أنهى سبعة لاعبين عقودهم وكان 11 لاعباً تتجاوز أعمارهم 30 عاماً.. شراء لاعبين اثنين أو ثلاثة لاعبين لا يعني إعادة بناء، وإنما تغيير في المراكز فقط".

 

مواضيع ذات صلة