برشلونة يرفع قيمة الشرط الجزائي في عقد نجمه الواعد

أعلن برشلونة متصدر البطولة الإسبانية لكرة القدم الأربعاء أنه رفع قيمة الشرط الجزائي لنجمه الواعد أنسو فاتي من 100 إلى 170 مليون اورو، مشيرا إلى أنه سيبلغ 400 مليون اورو عندما يوقع على أول عقد احترافي مع الفريق الأول.

وأعلن النادي في بيان "إف سي برشلونة واللاعب أنسو فاتي توصلا إلى اتفاق بتحسين العقد الذي يربط بينهما حتى 30 يونيو 2022 مع إمكانية التمديد لعامين وقيمة شرط جزائي ارتفعت من 100 إلى 170 مليون اورو".

وأضاف "قيمة الشرط الجزائي ستصل إلى 400 مليون اورو عندما يوقع فاتي عقده الاحترافي كلاعب في الفريق الأول".

ولعب فاتي (17 عاما) أساسيا للمرة الأولى مع الفريق في شتنبر الماضي.

وترعرع فاتي في الأحياء الفقيرة في غينيا بيساو ومارس كرة القدم على الأراضي الترابية، وهاجرت عائلته وهو في سن السابعة إلى إسبانيا حيث انخرط في أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" في سن العشرة أعوام.

وحطم فاتي العديد من الارقام القياسية هذا الموسم بينها أصغر لاعب يهز الشباك مع برشلونة عندما فعلها في مرمى أوساسونا، وأصغر لاعب في تاريخ النادي يلعب في مسابقة عصبة أبطال أوروبا عن 16 عاما و321 يوما، وثاني أصغر لاعب في تاريخ النادي في غشت الماضي بسن 16 عاما و298 يوما.

وحصل فاتي على الجنسية الاسبانية في شتنبر الماضي ودافع عن ألوان المنتخب الأولمبي الإسباني في أكتوبر الماضي، ومن المتوقع استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب الأول في كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل.

مواضيع ذات صلة