تلقت آمال مانشستر سيتي في المحافظة على لقب بطولة انجلترا لكرة القدم ضربة أخرى بعد هزيمته 1-2 أمام ضيفه مانشستر يونايتد يوم السبت ليتأخر فريق المدرب بيب غوارديولا بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر.

ومنح هدفا ماركوس راشفورد من ضربة جزاء وأنطوني مارسيال التقدم 2-صفر لفريق المدرب أولي غونار سولشار في نهاية الشوط الأول وقلص سيتي الفارق قبل خمس دقائق من النهاية بضربة رأس من نيكولاس أوطاميندي.

وتقدم يونايتد في الدقيقة 23 عندما تدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب ضربة جزاء ضد برناردو سيلفا بعدما أسقط راشفورد الذي حافظ على هدوئه ليهز الشباك.

وأهدر راشفورد فرصة مضاعفة الفارق بتسديدة مرت بجوار المرمى بقليل إذ كشف يونايتد المشاكل في دفاع سيتي وسدد مهاجم إنجلترا كرة في العارضة من عند حدود منطقة الجزاء.

وبدا أن الهدف الثاني لن يتأخر وبالفعل هز مارسيال الشباك بتسديدة منخفضة بقدمه اليسرى بعدما تبادل تمرير الكرة مع دانييل جيمس.

وطالب سيتي بالحصول على ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول عندما انزلق فريد لإبعاد تمريرة كايل ووكر العرضية لكن الكرة لمست يد لاعب يونايتد غير أن حكم الفيديو المساعد دعم قرار الحكم أنطوني طيلور.

وكان فريق المدرب غوارديولا هو الأفضل في أغلب فترات الشوط الثاني لكنه لم يهز الشباك سوى في الدقيقة 85 عندما قفز أوطاميندي أعلى من الجميع ليحول ضربة زاوية داخل الشباك.