سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) خلال مواجهة ريال سوسيداد، ضمن منافسات الدورة 17 من الليغا.
وسجل هدفي برشلونة أنطوان غريزمان في الدقيقة 38، ولويس سواريز في الدقيقة 49، بينما سجل هدفي ريال سوسيداد ميكيل أوريازابال من ضربة جزاء في الدقيقة 12، وألكساندر إيزاك في الدقيقة 62.
وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بينما زاد سوسيداد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع.
بدأ أصحاب الأرض بضغط مُبكر على برشلونة، حيث أنطلق أوريازابال لاعب ريال سوسيداد وسدد كرة في الدقيقة 5 مرت أعلى المرمى.
واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ريال سوسيداد، بسبب مسك سيرجيو بوسكيتس للاعب يورينتي في منطقة الجزاء، في الدقيقة 10، وانبرى لتنفيذها ميكيل أوريازابال، وسجل هدف التقدم لفريقه، حيث سدد على يسار الحارس تيرشتيغن.
وجاء الرد سريعًا من برشلونة، حيث انطلق الأوروغوياني لويس سواريز وتوغل في منطقة الجزاء وسدد بقوة، لكن الحارس ريميرو تصدى له ببراعة في الدقيقة 15.
واستمرت محاولات برشلونة من أجل العودة في النتيجة، قبل أن ينجح لويس سواريز في استغلال خطأ في
وسط الملعب من دييغو يورينطي، ويُمرر لأنطوان غريزمان الذي انفرد بالحارس روميرو وسدد بثقة كبيرة في الشباك في الدقيقة 38.
وعلى عكس المُعتاد على برشلونة، كان الاستحواذ خلال الشوط الأول لصالح ريال سوسيداد، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ومع بداية الشوط الثاني، أرسل بوسكيتس تمريرة لميسي خلف دفاعات سوسيداد، حيث انطلق الأرجنتيني إلى منطقة الجزاء، ومرر لزميله لويس سواريز الذي سدد في الشباك الخالية في الدقيقة 48.
وكاد غريزمان أن يُضيف الهدف الثالث لبرشلونة، حيث استقبل تمريرة طولية من المدافع كليمون لونعلي،
وانفرد بالحارس ريميرو وسدد لكن الأخير تصدى ببراعة للكرة في الدقيقة 52.
وتألق لاعب ريال سوسيداد زوبيلديا، بتصديه لكرة رأسية قوية من جيرار بيكي مدافع برشلونة، من على خط المرمى، ليحرم البلوجرانا من الهدف الثالث في الدقيقة 58.
واستغل ألكساندر إيزاك لاعب ريال سوسيداد، الخطأ القاتل من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في الإمساك بالكرة، ليُسدد في الشباك، ويسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 62.
واستمر ضغط ريال سوسيداد من أجل التقدم في النتيجة مرة أخرى، حيث سدد ميرينو كرة رأسية تصدى لها تيرشتيغن قبل أن ترتد أمام ويليان جوزي الذي سدد لكن الكرة اصطدمت بالدفاع الكتالوني في الدقيقة 71.
وباغت إيفان راكيتيتش ريال سوسيداد، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس روميرو في الدقيقة 78.
وقرر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، إجراء تعديل بخط الوسط بإشراك ألينيا وفيدال بدلا من بوسكيتس وراكيتيتش، حيث تحول فرونكي دي يونغ إلى محور ارتكاز، كما أشرك نيلسون سيميدو بدلا من جوردي ألبا.
وظهر تفوق ريال سوسيداد بدنيًا أمام برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة، ونجح في تهديد مرمى تير شتيغن في أكثر من محاولة، كما قتل محاولات البلوغرانا لتسجيل هدف الانتصار، لتنتهي المباراة بالتعادل.