سينهي إشبيلية عام 2019 كأفضل فريق يلعب خارج أرضه في الدوري الإسباني لكرة القدم، كونه صاحب أفضل النتائج في وضعية الزائر منذ بداية موسم الليغا، حيث حصد 20 نقطة خارج ملعب رامون سانشيز بيزخوان، أخرها من الفوز على مايوركا السبت الأخير في الجولة 18 والأخيرة في عام 2019.
ويصل فريق المدرب جولين لوبيتيغي لعطلة أعياد الميلاد ونهاية العام بعشر مباريات خاضها خارج أرضه بالليغا، برصيد ستة انتصارات وتعادلين وهزيمتين.
وبهذا، سيبدأ إشبيلية عطلة انتهاء الدور الأول بنتائج أفضل من المتصدر برشلونة الذي حصد 14 نقطة من تسع مباريات خارج أرضه، وريال مدريد الوصيف، الذي جمع 16 نقطة في تسع لقاءات خاضها بملاعب الخصوم.
وحصل الفريق الأندلسي على العلامة الكاملة من المباريات التي أقيمت خارج ملعبه أمام كل من إسبانيول (2-0) وغرناطة (1-0) وديبورتيفو ألافيس (1-0) وريال بيتيس (2-1) وبلد الوليد (1-0) ومايوركا (2-0)، وخرج بنقطة واحدة من ملعبي فالنسيا (1-1) وأوساسونا (1-1).
وفي المقابل، خرج إشبيلية خالي الوفاض من ملعب إيبار في الجولة السادسة بعدما سقط (2-3) وكذلك من الكامب نو الذي كان شاهدا على هزيمة مريرة لفريق لوبيتيغي برباعية نظيفة على يد برشلونة.
ومنذ ذلك اليوم، 20 أكتوبر، لم يخسر إشبيلية خارج أرضه في الليغا، ويحافظ على سجله نظيفا من الهزائم كزائر في أخر خمس مباريات بالليغا.