انتكس تشلسي مجددا بخسارته أمام ضيفه ساوثمبتون صفر-2، وحقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بداية جيدة مع إيفرتون بقيادته إلى الفوز على ضيفه بيرنلي 1-صفر، فيما تعثر أرسنال في مباراته الاولى مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا بالتعادل مع مضيفه بورنموث 1-1 الخميس في المرحلة الـ19 من بطولة انكلترا لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، بعد أربعة أيام على حسمه الدربي اللندني أمام جاره ومضيفه توتنهام بثنائية نظيفة، سقط تشلسي بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه ساوثمبتون السابع عشر.

وهي الخسارة الخامسة لتشلسي في مبارياته السبع الأخيرة، والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط أمام توتنهام المستفيد الأكبر من تعثر جاره بارتقائه إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه برايتون 2-1 بفارق الأهداف أمام شيفيلد يونايتد المتعادل مع ضيفه واتفورد 1-1.

وفاجأ ساوثمبتون الفريق اللندني بهدف في الدقيقة 31 عندما مرر الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ كرة إلى الإيرلندي مايكل أوبافيمي عند حافة المنطقة فسددها بيسراه داخل مرمى الدولي الإسباني كيبا أريسابالاغا.

وكاد ناثان ريدموند يوجه الضربة القاضية لتشلسي عندما انفرد بأريسابالاغا وسدد كرة قوية أبعدها الأخير قبل أن يشتتها الدفاع الى ركنية لم تثمر (65).

لكن ريدموند فعلها بعد ثماني دقائق عندما استغل كرة أبعدها لاعب وسط تشلسي الدولي الفرنسي نغولو كانتي من أمام ستيوارت أرمسترونغ فتهيأت أمام مهاجم ساوثمبتون داخل المنطقة فلعبها ساقطة من مسافة قريبة داخل المرمى (73).