كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانيّة عن خُطة ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتويّة المُقبلة، والتي تكشف عن عدم رغبة النادي في تدعيم صفوف الفريق والانتظار حتى الصيف القادم. وتحسّن أداء ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة تحت قيادة زين الدين زيدان، حيث استعاد العديد من اللاعبين مستواهم المعهود مثل طوني كروس ورافاييل فاران وكاسيميرو، وتألق لاعبون آخرون أمثال فيدريكو فالفيردي ورودريغو وبدرجة أقل فيرلاند ميندي. ورغم ذلك، ما زال ريال مدريد يعاني على صعيد النتائج، فهو يبتعد بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدّر في البطولة الإسبانية، وتأهل إلى ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا بالبطاقة الثانية، وظهرت بعض المشاكل الرئيسية قد يكون أبرزها ترجمة الفرص إلى أهداف.

أول ما يفكر فيه ريال مدريد في الميركاطو الشتوي هو محاولة فسخ عقد إعارة المدافع الشاب خيسوس فاييخو مع وولفرهامبطون، وذلك لأن اللاعب لا يشارك في المباريات منذ شهرين، وبالتالي يعمل النادي على استعادته وإعارته لنادٍ آخر في البطولتين الألمانية أو الإسبانية لكي يلعب بشكل مُنتظم ويكتسب الخبرة اللازمة.

أوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد لا ينوي التعاقد مع لاعبين جدد، بل سيصبّ تركيزه على التخلص من بعض العناصر غير المستخدمة من قبل زين الدين زيدان، ويعدّ ماريانو دياز وإبراهيم دياز المرشحين للرحيل في الميركاطو الشتوي في ظل استبعادهما عن معظم المباريات خلال القسم الأول من الموسم، وعلى الأغلب سيحاول النادي إعارتهما أو إدراج بند يسمح بشرائهما مستقبلاً، وهناك العديد من الأندية المهتمة بكلا اللاعبين.

ورغم أن ريال مدريد ينوي التخلّص من إبراهيم دياز وماريانو، إلا أن النادي لا يفكر بتعويضهما لأنهما زائدان عن الحاجة في الوقت الحالي، كما يراهن زين الدين زيدان على عودة ماركو أسينسيو من الإصابة ليقدّم الإضافة المطلوبة في آخر شهرين من الموسم. وأضاف التقرير إن هناك حالة واحدة فقط ستجعل ريال مدريد يدخل السوق ويبحث عن تدعيم صفوفه، وهي أن يتعرّض أحد اللاعبين لإصابة خطيرة كالتي تعرّض لها أسينسيو في بداية الموسم، فحينها سوف تضطر إدارة الريال لتعويضه.