جرت قبل قليل مباراة مولودية الجزائر والرجاء البيضاوي عن ذهاب دور ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتمكن الفريق الأخضر من انجاز مهمته العربية بفوز مستحق وضع من خلاله رجلا في دور النصف للمسابقة العربية، فب انتظار تاكيدها في مباراة الاياب يوم تاسع من الشهر القادم. 
ودخل الرجاء المباراة في غيابه بعض أعمدته الأساسية من قبيل العميد بدر بانون والمهاجم حميد احداد ومدافعه باتريس نغا ومهاجمه ايوب نناح، بينما غاب عن الفريق المضيف مولودية الجزائر مهاجمه البرازيلي رينونيفا.
وبدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين، اذ لم يكن في استطاعتهما فتح اللعب، وظل الترقب يسيطر على اداء اللاعبين.
وسجلت اول محاولة في شوط المباراة الاول في الدقيقة 14 من تسديدة بن دبكة مرت محادية لمرمى الزنيتي، ورد عليها الرجاء بتسديدة من مالونغو ذهبت بعيدة عن الشبكة.
وصنع اجبيرة الذي صعد لمساعدة الهجوم فرصة جيدة، في الدقيقة 19 من خلال تمريرة ذهبت في اتجاه متولي الخالي من الحراسة وحولها للمرمى والمدافع عزي تصدى لها برأسه قبل ان تدخل الشباك، لتكون أبرز محاولة خطيرة.
وفي الدقيقة 28 هدد مهاجم المولودية سامي فريوي مرمى الرجاء بكرة رأسية خطيرة تألق معها الحارس الزنيتي بابعادها للزاوية، ذات اللاعب بدقيقة واحدة استغل كرة من تمريرة عرضية لزميله لعمارة وارتقى برأسه ورمى بها داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.
مع بداية الشوط الثاني، انطلق النسور بسرعة في محاولة مباغثة مرمى الحارس شعال، اذ في الدقيقة 47 هدد رحيمي مرمى المولودية بتسديدة اعترضها الحارس والمدافع عزي شتتها لزاوية، بعدها سدد نغوما كرة مرة فوق المرمى.
وفي محاولة لمالونغو الذي اراد رفع الكرة فوق المدافع الجزائري مرواني لكنها ارتطمت بيده وبالعودة للفار احتسب الحكم ضربة جزاء مع طرد اللاعب حراك بعد ضربه في تهور منه اللاعب رحيمي.
ضربة جزاء انبرى لها متولي بنجاح مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 59.
ومنذ تعديل الكفة تراجع الفريق المضيف عن تهديداته لمرمى الزنيتي، فيما سيطر الفريق الأخضر على باقي فترات هذا الشوط.
وفي الدقيقة 74، قام هجوم الخضراء بمحاولة خطيرة، قادها بوطيب الذي مرر كرة داخل المنطقة ومالونغو رودها ثم سددها والعارضة الأفقية تتصدى لها، وتسقط الكرة أمام رحيمي الذي اعادها بتسديدة اخرى اعترضها الحارس شعال وتضيع فرصة الهدف الثاني.
وظهر متولي العميد في الدقيقة 83، بعنفوانه وملاكاته التقنية الرائعة، بعد تجاوزه المدافع لعمارة وتوغل داخل المنطقة ومرر ومالونغو انطلق من بعيد ولحق بالكرة ليرمي بها عبر انزلاق داخل المرمى، مانحا الهدف الثاني لفريقه الأخضر.
ودبر الرجاء الدقائق المتبقية بالأسلوب الذي يحبذه، بتبادل كروي مع خلق فرص للتسجيل لم تكلل بالنجاح، ببنما مولودية الجزائر كان فقط يدافع ويحاول ايجاد منفذ نحو مرمى الزنيتي دون ان يترك له دفاع الخضراء فرصة التعديل.
ويعلن الحكم الاماراتي عادل النقبي عن نهاية المباراة لمصلحة الرجاء العالمي، بنجومية مطلقة للعميد متولي.