بادرت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الى توقيع عقد اتفاقية مع مؤسسة ريال مدريد الإسبانية، لإنشاء وإدارة 10 أكاديميات غير ربحية لكرة القدم، في أربع دول، منها ثلاثة بلدان عربية.
 وسيتم تأسيس هذه الاكاديمية، بالمغرب ومصر  والأردن وأوزبكستان.
وكشفت صحيفة “الإمارات اليوم”، أن الهدف من  الاتفاقية، هو اختيار 4500 شاب وشابة على مدى ثلاث سنوات من الفئات الصغرى والذي تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و17 سنة، للالتحاق بالأكاديميات غير الربحية، واخضاعهم لتداريب تحت اشراف مدربين مؤهلين ومعتمدين من نادي ريال مدريد.
وتقضي الاتفاقية بأن تشرف ادارة ريال مدريد على الأكاديميات 10 غير الربحية على مرحلتين بالدول الأربع المذكورة، وذلك لتأهيل وتخريج 4500 لاعب صاعد خلال ثلاث سنوات القادمة.
وقالت الصحيفة الاماراتية، أن المرحلة الأولى من الاتفاقية ستنطلق خلال يناير الجاري، على أن تبادر المؤسسة الاماراتية بتشغيل خمس أكاديميات بتعاون طبعا مع مؤسسة ريال مدريد، وذلك بمدينتي طنجة القريبة من اسبانيا وبن جرير المغربيتين، ثم بالإسكندرية المصرية، ومدينة الفحيص ومخيمي البقعة وإربد في الأردن.
بينما المرحلة الثانية ستشمل تأسيس أكاديميتين في مصر، وأكاديميتين في أوزبكستان، وأكاديمية واحدة في المخيم الإماراتي الأردني “مريجيب الفهود”، التابع للهلال الأحمر الإماراتي.