البطولة الإنجليزية: ليفربول يفوز على طوطنهام ويحافظ على الصدارة

حافظ فريق ليفربول على صدارة البطولة الإنجليزية لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه طوطنهام بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما امس السبت ضمن الدورة الثانية والعشرين من المسابقة.

ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز للاعبه البرازيلي روبرطو فيرمينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 61 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة، في حين توقف رصيد طوطنهام عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وبهذا الفوز، حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في البطولة هذا الموسم محققا انتصاره التاسع عشر مقابل التعادل في مباراة وحيدة..فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي لطوطنهام في البطولة وهي الخسارة الثامنة للفريق في بطولة هذا الموسم بشكل عام مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ست.

وفي باقي مباريات الدورة امس ، تغلب ساوثامبتون على مضيفه ليستر سيتي بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند 45 نقطة في المركز الثاني.

وفاز تشيلسي ضيفه بيرنلي بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد بيرنلي عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتخطى مانشستر يونايتد عقبة ضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة..وبهذا الفوز رفع رصيده للنقطة 34 نقطة في المركز الخامس في المقابل تجمد رصيد نوريتش سيتي عند 14 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفاز إيفرطون على برايطون بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين بقي رصيد برايطون عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحسمت نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة وولفرهامبتون مع نيوكاسل..ليحصد كلا الفريقان نقطة واحدة رفعت رصيد نيوكاسل إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر كما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع.

وبنفس النتيجة تعادل أرسنال أمام مضيفه كريستال بالاس، ليرفع الاول رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر، مقابل 29 نقطة لكريستال بالاس في المركز التاسع.

وكانت الجولة الـ22 للدور الانجليزي انطلقت اول امس الجمعة بإقامة مباراة واحدة انتهت بفوز شيفيلد يونايتد على وست هام يونايتد بهدف نظيف..على أن تختتم الدورة اليوم الاحد بمباراتي بورنموث مع واتفورد، وأسطون فيلا مع مانشستر سيتي.

مواضيع ذات صلة